آخر المواضيع

آخر الأخبار

24‏/11‏/2013

بالصور .. "رابعة والنهضة" تتحولان لثكنات عسكرية لمواجهة مسيرات أنصار مرسى

 

إحياء لذكرى مرور 100 يوم على فض قوات الأمن اعتصامي "رابعة العدوية ونهضة مصر" في 14 أغسطس الماضي، وتحت شعار "كلنا رابعة".. ينتوى أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي الزحف اليوم "الأحد" فى اتجاه الميدانين، تنديدا بما وصفه تحالف دعم الشرعية بـ"مجزرة القرن" والمطالبة بالقصاص للضحايا الذين سقطوا أثناء فض الاعتصامين قبل 100 يوم.

وتنطلق مسيرات أنصار المعزول من مساجد "الاستقامة" في الجيزة، و"الرحمة وخاتم المرسلين" في العمرانية، متجهة إلى ميدان النهضة، بينما تتجه مسيرات مساجد" الرحمن الرحيم، وآل رشدان، والإيمان والسلام" إلى رابعة العدوية، وتنضم إليها مسيرات قادمة من مناطق الألف مسكن وعين شمس والمطرية، إضافة إلى الخروج فى مسيرات أمام سفارات الدول العربية والأوروبية.

ويسعى الأخوان إلى تكثيف التظاهر بالأماكن القريبة لميدانى "رابعة والنهضة" لضمان وصول التظاهرات بشكل سريع، وحشد طلاب الأزهر وجامعة القاهرة للانضمام إلى المسيرات القريبة لتشكيل حشد قوى لدخول "رابعة والنهضة".

من جانبه دعا ما يسمى بـ"التحالف الوطني لدعم الشرعية" ، لمؤتمر صحفي بمقر حزب الاستقلال "العمل الجديد سابقا" بمناسبة ذكرى مرور ذكرى مرور 100 يوم على فض الاعتصامين، داعيا إلى الخروج في مسيرات سلمية في مصر ومختلف دول العالم معلنا أنه لن يدخل في اعتصام، وسينهى فعالياته بنهاية يوم الأحد.. فيما أصدرت ما يسمى بحركة "صحفيون ضد الانقلاب" بيانا لها " الأحد" أكدت خلاله على استمرار تنظيم فاعليات ضد ما أسموه بالانقلاب.

على صعيد آخر، وفي إطار الاستعدادات الأمنية لتظاهرات اليوم، أغلقت قوات الشرطة مدعومة بالقوات المسلحة محيط ميدان رابعة العدوية وبعض الشوارع المحيطة استعدادًا لمواجهة المظاهرات، كما قامت قوات الجيش بنشر 6 آليات عسكرية وحواجز الأسلاك الشائكة بشارع الطيران، و4 آليات وحواجز الأسلاك الشائكة بشارع النصر في الاتجاه المؤدى إلى ميدان رابعة العدوية، بالإضافة إلى إغلاق كافة الشوارع الجانبية المؤدية إلى الميدان بحواجز الأسلاك الشائكة، وكذلك نشر عدد من المجندين خلف تلك الحواجز، بالإضافة إلى تمركز تشكيل من قوات الأمن المركزى ومدرعة بالقرب من الباب الرئيسى لمسجد رابعة العدوية، كما كثفت قوات الأمن تواجدها في محيط قصر الاتحادية، بمنطقة مصر الجديدة، حيث تمركزت 4آليات عسكرية بشارع الميرغني من ناحية نفق العروبة، وأخرتين أمام البوابة رقم "4" للقصر، المواجهة لنادي هليوبوليس، بالإضافة إلى نشر حواجز الأسلاك الشائكة أعلى نفق العروبة وأمام مسجد عمر بن عبدالعزيز، بشارع الميرغني، وقت الحاجة لذلك، حيث تمركز تشكيلين من قوات الأمن المركزي و3 مدرعات بالشارع الجانبي لمسجد عمر بن عبد العزيز، وكذلك نحو 8 آليات عسكرية بالشارع الجانبي المواجه لقصر الاتحادية، بالقرب من نفق العروبة، فيما شهد شارع الميرغني سيولة في حركة مرور السيارات، كما دعمت قوات الأمن المركزى، من تواجدها، بمحيط وزارة الدفاع، فى ظل وجود انتشار أمنى مكثف، حيث تتمركز سيارتان لقوات الجيش أمام البوابة، وسيارة حاملة للجنود، وعدد من جنود الأمن المركزي.

وفي الجيزة كثفت قوات الأمن المركزى والجيش، من تواجدها بميدان النهضة والطرق المؤدية للجيزة فى الاتجاهين، ودفعت بالعشرات من سيارة الأمن المركزى ومدرعات الجيش؛ كما شدد الأمن الإداري لجامعة القاهرة من تواجده فى كل أنحاء الجامعة وعلى البوابات، للتحقق من هوية الطلاب عند الدخول.

في السياق ذاته عززت قوات الأمن المركزى، من تواجدها، بميدان رمسيس، وشهد محيط ميدان رمسيس، حالة من التواجد الأمنى المكثف، حيث تتمركز 8 عربات جنود، ومصفحتان للعمليات الخاصة، وعدد من جنود الأمن المركزي، كما شهد محيط قسم الدقي تواجدا أمنيا مكثفا "غير عادى"، حيث تواجدت مصفحتان لمكافحة الشغب و4 سيارات أمن مركزى، ومصفحة تابعة للقوات الخاصة، بمحيط مبنى قسم الدقي.. وأصيبت حركة المرور بشارع التحرير بالدقى، بشلل مرورى تام مع انتشار شرطة المرور لتسيير الحركة، وانتشرت المدرعات بكثافة شديدة فى مدخل ميدان التحرير من اتجاه عبد المنعم رياض، ومدخل قصر النيل، وشارع محمد محمود وطلعت حرب، وباب اللوق..وأغلقت قوات الجيش، جميع المداخل المؤدية لميدان التحرير بالأسلاك الشائكة والحواجز الحديدية.

هذا الموضوع في قسم:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى