آخر المواضيع

آخر الأخبار

20‏/11‏/2013

مصدر أمنى يؤكد القبض على أحد المتهمين الرئيسين فى محاولة اغتيال وزير الداخلية

 

قال مصدر أمنى مصري رفيع لوكالة أنباء "الأناضول" التركية، إن الأجهزة الأمنية قبضت فجر الأربعاء، على "أحد المتهمين الرئيسين” فى محاولة اغتيال وزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم فى شهر سبتمبر الماضي، مشيرا إلى أن المتهم "ينتمي لتنظيم سلفي جهادي"، لم يسمه.

وأضاف المصدر أن "الأمن كان يرصد تحركات المتهم بعد أن اكدت التحريات تورطه بشكل كامل فى محاولة الاغتيال الفاشلة".

وأوضح أن "حملة مشتركة من ضباط قطاعات الأمن الوطنى والأمن العام والأمن المركزي داهموا شقة كان يختبئ بها المتهم، فى منطقة تقع على الحدود بين محافظتي القليوبية(شمال القاهرة) والشرقية (بلدتا النيل) وألقوا القبض عليه دون مقاومة منه."

ولفت المصدر إلى أن المتهم يبلغ من العمر 34 عاما ويدعي شريف م.ع، وتخرج من كلية العلوم، دون أن يحدد الجامعة التي تخرج منها.

وفي السياق ذاته قال مصدر قضائي إن الأجهزة الأمنية تمكنت خلال الأسابيع الماضية من القبض على 10 متهمين في القضية ذاتها وصدرت قرارات بحبسهم من نيابة أمن الدولة العليا على ذمة القضية.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من السلطات المصرية على الواقعة.

وكان وزير الداخلية المصري قد نجا من محاولة اغتيال تعرض لها يوم 5 سبتمبر الماضي، حين انفجرت سيارة مفخخة مستهدفة موكبه، إلا أنه لم يصب بأذى، فيما سقط عدد من القتلى والجرحى من مرافقيه والمارة.

وأعلنت جماعة (أنصار بيت المقدس) – وهي جماعة مسلحة في شبه جزيرة سيناء (شمال شرق)، ومحسوبة فكريا على تنظيم القاعدة- في وقت سابق، مسؤوليتها عن محاولة اغتيال وزير الداخلية، وعن عمليات أخرى من بينها تفجير مقر المخابرات الحربية بمحافظة الإسماعيلية، شرقي مصر، خلال الشهر الماضي، واغتيال ضابط بجهاز الأمن الوطني التابع لوزارة الداخلية بالقاهرة، مساء الأحد الماضي.

وتشهد مصر منذ عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو الماضي، أعمال عنف، وهجمات تستهدف في كثير منها منشآت عسكرية، وأمنية، وحكومية، أسفرت عن مقتل العشرات من الضباط والجنود، وخاصة في شبه جزيرة سيناء و مدن بورسعيد والإسماعيلية والسويس القريبة منها.

 

مصدر أمنى يؤكد القبض على أحد المتهمين الرئيسين فى محاولة اغتيال وزير الداخلية
naser
Wed, 20 Nov 2013 12:25:52 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى