آخر المواضيع

آخر الأخبار

24‏/11‏/2013

بالصور .. لاجئون سوريون يتعرضون للتعذيب داخل قسم شرطة كرموز بالإسكندرية

 

عضو مجلس نقابة الأطباء : مأمور القسم رفض إصدار تقرير علاجي لهم

كتب ::

الإسكندرية - مي مصطفى

كشف طاهر مختار، عضو مجلس نقابة الأطباء بالإسكندرية والمتطوع لعلاج اللاجئين السوريين المحتجزين بأقسام شرطة المحافظة، عن تعرض عدد من المحتجزين داخل قسم شرطة كرموز بغرب الإسكندرية للضرب والتعذيب بالعصى والهراوات، عند إعلان رفضهم للنقل من قسم كرموز إلى قسم الدخيلة.

واضاف مختار أنه تقدم بطلب إلى مأمور قسم كرموز بإصدار تقرير علاجي لإثبات الإصابات التي لحقت بالمحتجزين من جراء الاعتداء عليهم من قبل أفراد الشرطة داخل القسم، إلا أنه رفض ذلك.

كما أكدت المحامية الحقوقية ماهينور المصري، أن هناك عدد من المحامين قد تقدم بطلب للمحامي العام لنيابات غرب الإسكندرية للتفتيش على قسم كرموز للتأكد من احتجاز 45لاجئا من سوريا وفلسطين تم إخلاء سبيلهم من النيابة في قضية هجرة غير شرعية خارج مصر،واتخذ القسم قرارا بنقلهم إلى قسم شرطة الدخيلة وهو ما رفضه المحتجزون، مطالبين بالإفراج عنهم وتنفيذ قرار النيابة الصادر منذ شهر، مما دفع أفراد القسم إلى الاعتداء البدني عليهم لإجبارهم على تنفيذ الأوامر.

على الجانب الآخر، أكدت مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين، أن هناك 52 لاجئا من أصل سوري وفلسطيني رفضوا استلام الأغذية التي قدمتها منظمة خيرية تمولها المفوضية إلى مركز الشرطة (طوسون) الإسكندرية، ومن بينهم21 طفلا بينهم طفلتان توأمان تبلغان من العمر 14 شهرا وثماني نساء، مطالبين بتوفير إقامة رسمية لهم بمصر أو على الأقل مساعدتهم في مغادرتها من جانب آخر لأية دولة أخرى يقوموا هم باختبارها على ألا يتم ترحيلهم إلى فلسطين أو سوريا كما تسعى السلطات المصرية الآن.

 

بالصور .. لاجئون سوريون يتعرضون للتعذيب داخل قسم شرطة كرموز بالإسكندرية
alaa
Sun, 24 Nov 2013 09:54:31 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى