آخر المواضيع

آخر الأخبار

18‏/11‏/2013

«تليجراف»: «النظام العسكري» في مصر يبني نصبًا تذكاريًا لضحايا «مجازره»

جانب من عمليات بناء النصب التذكاري لشهداء ثورتي 25 يناير و30 يونيو، في ميدان التحرير،في وقت اعلنت فيه محافظة القاهرة على إطلاق أسماء شهداء الثورة والشرطة والصحافة 16 نوفمبر 2013.

قالت صحيفة «تليجراف» البريطانية، مساء الأحد، إن «النظام العسكري» في مصر يحاول «كسب العقول والقلوب» بإقامة تماثيل تذكارية لضحايا قتلتهم قوات الشرطة والجيش بالرصاص.

وذكر التقرير الذي نشرته الصحيفة على موقعها الإلكتروني، بعنوان «النظام العسكري المصري يضع نصبًا تذكاريًا لضحايا مجازره»، أن المارة في ميدان التحرير، الذي اشتهر في جميع أنحاء العالم أثناء ثورة 25 يناير، شاهدوا «بلهفة وحيرة» في الأيام الماضية نصبًا حجريًا بدأ في التبلور وسط الميدان.

ولفت إلى أن السلطات أعلنت، الأحد، أنه سيتم الكشف عن تفاصيل النصب التذكارية الثلاثاء، عشية الاحتفال بالذكرى الثانية لمجزرة محمد محمود، عندما قُتل العديد من المتظاهرين ضد المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي كان يدير شؤون البلاد آنذاك.

ونوّه بأن متظاهرين فقدوا أعينهم بإصابات مباشرة من ضابط شرطة أدين لاحقًا باستهداف المتظاهرين في أعينهم.

وأشارت «تليجراف» إلى أن هذا النصب التذكاري هو الثاني من نوعه، بعد ذلك الذي يتألف من سيفين يمثلان الشرطة والجيش، يحميان عينًا تمثل الشعب، وأقيم في ميدان رابعة العدوية، حيث قتلت قوات الجيش والشرطة أكثر من 600 شخص من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي.

المصرى اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى