آخر المواضيع

آخر الأخبار

23‏/12‏/2013

حبس محامي "7 الصبح" 15 يوما

حبس محامي "7 الصبح" 15 يوما

الإسكندرية- مي الفحام

أمرت نيابة شرق الإسكندرية اليوم الاثنين، بحبس المحامي حسني دويدار -عضو هيئة الدفاع عن فتيات حركة "7 الصبح"، وعضو مجلس الشعب السابق- 15 يومًا على ذمة التحقيقات، على خلفية اتهامه بالتحريض على أعمال عنف في عدة مناطق بالإسكندرية. 
ووجهت النيابة للمحامى والناشط الحقوقى تهمة الانتماء لجماعة محظورة، تستخدم العنف لقلب نظام الحكم.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على "دويدار" فجر اليوم فى مسكنه، في الوقت الذي انتشرت فيه الأقاويل بأن قرار القبض على خلفية دفاعه عن متهمي جماعة الإخوان المسلمين، سواء في قضية فتيات "7 الصبح" أو في قضية "طلبة جرين بلازا"، والتي انتهت منذ يومين ببراءة 4 من شباب الجماعة من تهمة التجمهر والترويع المواطنين.

على الجانب الآخر، أصدرت هيئة الدفاع عن معتقلي الإسكندرية، والتي تضم عدد من المحامين الحقوقيين، بيانا أدانت فيه قيام قوات الأمن باعتقال 19 محامي منذ ثورة 30 يونيو حتى الآن، كان آخرهم حسني دويدار ومقرر لجنة الحريات بنقابة المحامين السابق.

وقالت الهيئة في بيانها: "مهنة المحاماة منذ نشأتها هي المدافع الأول عن الحقوق والحريات وكرامة الإنسان، وكانت رسالتها المقدسة هي تحقيق العدالة، والوقوف خلف المظلومين، لذلك كان المحامون الشرفاء الأحرار –في عهود الظلم والاستبداد– هم أول من تُوجه إلى صدورهم فوهات البنادق، ويُغيّبون خلف أبواب الزنازين"، وطالب البيان جميع المحامين بأن يقفوا وقفة رجل واحد للدفاع عن حريتهم التي صودرت، وعن زملائهم الذين ظُلموا.

بوابة القاهرة الاخبارية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى