آخر المواضيع

آخر الأخبار

23‏/12‏/2013

"ليالي حمراء" بأبوظبي لسب سلطنة عمان!

"ليالي حمراء" بأبوظبي لسب سلطنة عمان!

نشر بتاريخ الإثنين, 23 ديسمبر 2013 11:16 AM
القاهرة – بوابة القاهرة:

في الوقت الذي تستعد فيه دولة الإمارات للإحتفال برأس السنة الميلادية، باحتفالات ضخمة وبأغلى شجرة عيد ميلاد فى العالم بلغت كلفتها أكثر من 11 مليون دولار، شن مغردون إماراتيون محسوبون على جهاز الأمن بأبوظبي هجوما عنيفا وسبابا على سلطنة عمان بسبب احتفال كرنفالي بالمناسبة ذاتها.

وكانت وسائل اعلام اماراتية قد أعلنت أن فندق قصر الإمارات في أبوظبي يستعد لدخول موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية بإقامة شجرة احتفالات أعياد الميلاد، تُعد أغلى شجرة «كريسماس» في العالم، إذ انها مرصعة بالمجوهرات الثمينة والأحجار الكريمة، وتقدر قيمتها بأكثر من 11 مليون دولار "نحو 40.4 مليون درهم اماراتي" .

وكشف «قصر الإمارات» عن الشجرة التي يبلغ ارتفاعها 18 متراً، ومزينة بمجموعة من المجوهرات والساعات الثمينة .

وقال مالك محل المجوهرات الذي زود "الشجرة العجيبة في بلاد الاسلام الغريبة" إن المجوهرات التي استخدمت في تزيين الشجرة بلغ عددها 181 قطعة، بينما يزيد سعر أغلى قطعة منها على ثلاثة ملايين درهم، مشيراً إلى ان القطع التي تتنوع بين الأطقم والخواتم والأساور والساعات الثمينة، وهي مرصعة بالألماس واللؤلؤ والزمرد.

وأوضحت إدارة الفندق أنها تستعد لإقامة احتفال هو الأضخم بالمنطقة بليلة رأس السنة الميلادية بمشاركة ما يقرب من 700 شخص، ووفرت لهم كافة أنواع المشروبات النادرة مع "دي جى" وفرق رقص عالمية للترفيه عن الضيوف.

وتحرص أبو ظبي منذ سنوات على أن تكون الاحتفالات المسيحية واليهودية أكثر فخامة من نظيرتها الإسلامية، في إطار سعيها لإظهار ما تصفه ب"سماحة الإسلام" .

ويأتي ذلك في الوقت الذي شن فيها مغردون إماراتيون معروفون بصلتهم بأجهزة الأمن في أبوظبي، هجوما عنيفا وصل إلى حد السباب ضد سلطنة عمان وشعبها بسبب احتفالات مماثلة لاترقي لما يحدث في أبوظبي ،ووضع المغرد المعروف باسم "الظهور الاماراتي" صورة لبابا نويل يمتطي جملا زعم المغرد أنها بسلطنة عمان متسائلا:" ماذا يفعل بابا نويل بسلطنة عمان؟".

وفتحت التغريدة مجالا خصبا للهجوم على سلطنة عمان وشعبها من قبل مغردين إماراتيين، حيث قال أحدهم" انه تراث عماني" في إشارة إلى قيام سلطنة عمان من قبل بالاحتجاج على قيام أبوظبي بسرقة أغاني فلكولورية عمانية ونسبها لنفسها.

واستمر الهجوم والتلسين الإماراتي على سلطنة عمان واتهموها وبصورة تدعو للسخرية بأنها "تحتفل بأعياد غير إسلامية ".

بوابة القاهرة الاخبارية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى