آخر المواضيع

آخر الأخبار

25‏/12‏/2013

الحكومة تعلن «الإخوان» جماعة إرهابية وتطبيق عقوبة على كل من ينتمي لها

<p>الدكتور حازم الببلاوى، رئيس الوزراء، فى حوار خاص لـ&laquo;المصري اليوم&raquo;، 10 سبتمبر 2013.</p>تصوير : محمد معروف

قال حسام عيسى، نائب رئيس الوزراء، وزير التعليم العالي، إن مجلس الوزراء قرر اعتبار جماعة الإخوان المسلمين «جماعة إرهابية وتنظيمها إرهابي».

وأضاف «عيسى» خلال مؤتمر صحفي، الثلاثاء، أنه سيتم توقيع العقوبات الواردة في قانون العقوبات، وأهمها توقيع عقوبة الإرهاب على كل من يمول الجماعة أو يشترك في تنظيمها أو استمر عضوا في الجماعة أو التنظيم، وإخطار الدول العربية المنضمة إلى اتفاقية مكافحة الإرهاب.

وتابع «عيسى»: «مصر روعت من أقصاها إلى أدناه من الجريمة البشعة التي ارتكبتها جماعة الإخوان المسلمين بسقوط 16 شهيدا من أبناء الشرطة، والباقي من أبناء مصر في تصعيد خطير وإعلان واضح من جماعة الإخوان المسلمين أنها لا تعرف إلا العنف في تاريخها منذ قتل رئيس الوزراء ومقتل الخازندار باشا وأحداث رابعة العدوية ومحاولة اغتيال الرئيس عبد الناصر واغتيال الرئيس السادات بالاضافة إلى حرق الكنائس في مدار تاريخها».

وأشار إلى أن اجتماع مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور حازم الببلاوي، اعتبر أن الجماعة تحاول إعادة عجلة الزمن إلى الوراء، مشيرا إلى أن الاستفتاء على الدستور يؤسس للدولة الجديدة ويمثل المرحلة الأولى في خارطة الطريق التي يصر الشعب على استكمالها.

وأكد أن مصر الدولة الموالية للشعب لن ترضخ لإرهاب جماعة الإخوان المسلمين.

وأوضح الدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن الاجتماعي، أنه بموجب القرار سيتم تكليف قوات الشرطة والجيش بحماية المنشآت العامة وحماية الطلاب من «إرهاب الإخوان»، وأن تتولى الشرطة حماية المجتمع من أخطار الجماعة، وتوقيع العقوبة على من يثبت انتمائه إلى جماعة الإخوان المسلمين، لافتا أن «العقوبات المتعلقة بالإرهاب ستطبق على كل من يشترك فى أنشطة الإخوان».

المصرى اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى