آخر المواضيع

آخر الأخبار

09‏/12‏/2013

موسى يطرح مبادرة على الببلاوي للتصالح مع الإخوان

موسى يطرح مبادرة على الببلاوي للتصالح مع الإخوان

كشفت مصادر مطلعة، أن عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين لتعديل الدستور اجتمع مع الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء مساء الأحد،ـلمدة نصف ساعة، في إطار وساطته للتصالح مع جماعة "الإخوان المسلمين".

وقال محمد سعيد عضو مؤسس بحزب "الدستور"، إن موسى يحاول بكل السبل إيجاد حلول للأزمة الحالية عبر عقد اجتماعات مع قيادات بجماعة "الإخوان المسلمين" والتيار المدني والحكومة، لإمكان الاتفاق على عدد من النقاط التي ترضى كافة الأطراف.

وطرح موسى مبادرة تهدف للتصالح مع جماعة "الإخوان المسلمين" قبل الاستفتاء على مشروع الدستور في يناير القادم. وكانت المبادرة محور اجتماع عقد مساء الخميس مع عدد من قيادات "جبهة الإنقاذ" بمقر حزب "الوفد"، ضم إلى جانب موسى، كلاً من السيد البدوي رئيس حزب "الوفد"، وحمدين صباحي مؤسس "التيار الشعبي"، والدكتور وحيد عبدالمجيد، الخبير بمركز الدراسات السياسية والإستراتيجية بـ "الأهرام" والقيادي بالجبهة.

وتتضمن مبادرة موسى خمس 5 نقاط للمصالحة، من بينها أحقية ممارسة حزب "الحرية والعدالة" لنشاطه السياسي، وتشكيل لجنة يقودها شخصيات وطنية للتوافق مع قيادات الجماعة، إضافة إلى وقف الممارسات الأمنية الأخيرة، خاصة وقف العمل بقانون التظاهر. وبحسب المصادر، فإن موسى أكد فى الاجتماع، أن المبادرة فردية وسيتم عرضها على الرئاسة حال اتفاق أطراف القوى السياسية عليها.

وشهد الاجتماع خلافًا على بنود المبادرة، إلا أن الجميع اتفق على أهمية إنهاء الشقاق الحالى واحتواء "الإخوان" قبل انطلاق الانتخابات البرلمانية والاستفتاء على الدستور .

وقال الدكتور يسرى العزباوي، الخبير بمركز الدراسات السياسية والإستراتيجية بـ "الأهرام"، إن الأزمة الحالية خرجت عن مرحلة التوافق التي يراها البعض، لأن كلا الطرفين المتصارعين على عدم النزول عن رغباته، متهمًا جماعة "الإخوان" بأنها تلهث وراء الحكم والمناصب ولا تهتم بالحالة التي توجد عليها الدولة حاليا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى