آخر المواضيع

آخر الأخبار

04‏/01‏/2014

«لوس أنجلوس تايمز»: على إدارة «أوباما» وقف «تدليل» قادة الجيش المصري

«لوس أنجلوس تايمز»: على إدارة «أوباما» وقف «تدليل» قادة الجيش المصري

قالت صحيفة «لوس أنجلوس تايمز» الأمريكية إن على إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن تتوقف عن «تدليل» قادة الجيش في مصر، وفعل المزيد لمطالبتهم بتنفيذ وعودهم بتطبيق عملية ديمقراطية شاملة.

وأوضحت الصحيفة أن «رد الولايات المتحدة على حملة الاعتقالات، التي تقوم بها السلطات في مصر، مهذب إلى حد الجبن»، حيث اكتفت المتحدثة باسم وزراة الخارجية الأمريكية بالتصريح بأن «الإدارة الأمريكية قلقلة بشأن تعيين جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية»، مشيرة إلى أن «الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها الحكومة المصرية تثير تساؤلات حول عدم تطبيق القانون بنزاهة وإنصاف، وأن مصر لا تتحرك إلى الأمام»، حسبما جاء في الصحيفة.

وأكدت أن «الوضع في مصر هو حالة نموذجية من التوتر بين التزام الولايات المتحدة بالديمقراطية وبين تحقيق الأهداف الاستراتيجية المعقدة»، وأضافت: «الحقيقة المحزنة هي أن المساعدات التي يقدمها الجيش الأمريكي لمصر ليست في سبيل المكافأة لمصر لتقدمها نحو الديمقراطية، ولكن لدعم معاهدة السلام بين العرب وإسرائيل، وقمع الإرهاب في شبه جزيرة سيناء وغيرها من المناطق».

ورأت أنه «وحتى مع ذلك، يمكن لإدارة (أوباما) أن تكون أكثر اتساقًا وصراحة في الإصرار على ضرورة التزام قادة الجيش بطريق الديمقراطية»، مشيرة إلى أن «سياسة (واشنطن) في تدليلها للقيادة الحالية في مصر ومحاولتها عدم الإساءة لهم أصبحت عديمة الجدوى».

وأشارت الصحيفة إلى أنه «من الواضح بشكل كبير أن الحكام العسكريين في مصر عازمون على تخويف وإسكات خصومهم السياسيين، سواء كانوا أعضاء في جماعة الإخوان المسلمين، أو من المصريين الليبراليين، الذين يعترضون على الحكم العسكري في مصر، ومع ذلك لا تزال إدارة (أوباما) تستمتع بالتظاهر بأن مصر على الطريق إلى الديمقراطية الشاملة».

وذكرت أنه «في الأيام القليلة الماضية أعلنت الحكومة المدعومة من الجيش جماعة الإخوان المسلمين منظمة إرهابية، متهمة إياها بتنفيذ (انفجار المنصورة)، الذي أعلنت جماعة أخرى مسؤوليتها عن الحادث، وتمت مصادرة الأصول المالية للمئات من أعضاء (الإخوان) وشخصيات إسلامية أخرى».

وقالت الصحيفة أن «جماعة الإخوان المسلمين ليست هي الهدف الوحيد، حيث إن 3 من قادة مظاهرات ثورة 25 يناير حكم عليهم بالسجن 3 سنوات، بتهمة انتهاك القانون الذي يجرم المظاهرات في الشوارع»، وأضافت أنه «كجزء من المحاولة للحد من حرية الإعلام، اعتقلت السلطات 4 صحفيين من قناة الجزيرة الإنجليزية الفضائية، بتهمة نشر أخبار كاذبة».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى