آخر المواضيع

آخر الأخبار

08‏/01‏/2014

الجزائريون لوزير الخارجية المصري نبيل فهمي: لا أهلا ولا سهلا بك ببلد المليون شهيد

الجزائريون لوزير الخارجية المصري نبيل فهمي: لا أهلا ولا سهلا بك ببلد المليون شهيد

أعربت قطاعات شعبية واسعة في الجزائر،عن رفضها لزيارة وزير الخارجية  نبيل فهمي التي بدأها للجزائر اليوم الأحد .

وأظهر استطلاع للرأي أجراه حزب حركة مجتمع السلم "حمس" رفض شعبي واسع للزيارة، على الرغم من الترحيب الرسمي الجزائري، كما عبرت عن الاتجاه نفسه عدة صحف جزائرية بعضا مقرب من الحكومة .

كما رفض أعضاء في البرلمان الجزائري زيارة فهمي إلى بلادهم، ووصفو فهمي بـ"الوزير الانقلابي" الذي يمثل "نظاما انقلابيا"، كما اتهموا الحكومة الجزائرية بـ"فقدانها رشدها الدبلوماسي". ...حسب تعبيرهم .

وقال النائب ناصر حمامادوش، عضو "تكتل الجزائر الخضراء" في البرلمان الجزائري، إنه "غير مرحب بوزير الخارجية المصري".

ويضم "تكتل الجزائر الخضراء" كلا من "حركة مجتمع السلم" (حمس)، و"حركة الإصلاح الوطني" و"حركة النهضة"، وهذه الحركات في مجملها تمثل تيار الإخوان المسلمين في الجزائر.

وكان رئيس "حركة مجتمع السلم"، عبد الرزاق مقري، قد أعلن الأسبوع الماضي معارضة حركته لزيارة الوزير المصري.

وتساءل النائب البرلماني حمامادوش، في بيان مطول عشية الزيارة المرتقبة لفهمي الى الجزائر: "هل فقدت الجزائر بوصلتها ورشدها الدبلوماسي؟ وهل هو الحنين لزمن الانقلابات العسكرية والسطو على الإرادات الشعبية وإلغاء المسارات الانتخابية والاستحقاقات الديمقراطية؟".

وتساءل أيضا: "هل هي الجزائر التي تنسى سريعا نظام مبارك ودولته العميقة المسيطرة الآن على السلطة بالعنف والإرهاب وما تلذذت به من إهانتنا وإهانة رموزنا الوطنية والتاريخية وشهدائنا وثورتنا من أجل "مبادرة" تريد أن تجعلها بوابة توريث الحكم على حساب العلاقات التاريخية بين البلدين ثم يأتوننا الآن للاستنجاد بنا أمام قرار الاتحاد الإفريقي بعدم الاعتراف بالسلطة الانقلابية (سلطة الأمر الواقع)؟".

وعلل مقري رفض حركته زيارة نبيل فهمي بالقول: "إنه غير مرحب به في الجزائر لأنه وزير في حكومة غير شرعية، وهو لا يمثل الشعب المصري ولا يتشرف الشعب الجزائري باستقباله".

من جهته قال المعارض الجزائري الإسلامي على بن حاج الأحد إن "شعب الجزائر لا يرحب بزيارة وزير الخارجية المصري نبيل فهمي الذي يمثل سلطة انقلابية رغم  الترحيب الرسمي به من السلطات".

وتابع  بن حاج في بيان له "لا شكّ أنّ الشعبَ الجزَائري لن يرحّبَ بوزير وليد حرَكة إنقلابيَة إرهابية ولن يرحّبَ به إلا الوزير الذي نظامُه السياسي قَام على الإنقلاب والإرهَاب الرسمي".

وقال "إنَّ الذينَ يستغربون ترحيب وزير الخَارجية الجَزائري رمطان لعمامرة بزيارة وزير الخَارجية المصري ما هم هم إلا جَهلة بحقَائق سنن الله في الأنظمَة الطاغيَة التي تمَارس الإرهَاب الرسميَ المقنّن".

وكان بن حاج يشير إلى وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة الذي قال سابقًا إن "الجزائر ترحب بنبيل فهمي وهي تعترف بالدول وليس بالأنظمة والحكومات". وعلي بلحاج هو الرجل الثاني في الجبهة الإسلامية التي حلها القضاء الجزائري عام 1992 بعد إلغاء الانتخابات البرلمانية التي فازت بها بتهمة “التحريض على العنف”، وأودع السجن بعدها ليطلق سراحه عام 2003 وهو حاليا ممنوع من النشاط السياسي. وبدأ وزير الخارجية المصري نبيل فهمي زيارة إلى الجزائر الأحد، تستغرق يومين لإجراء مشاورات مع نظيره الجزائري رمطان لعمامرة تشمل العلاقات بين البلدين وعددا من القضايا الدولية والإقليمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى