آخر المواضيع

آخر الأخبار

17‏/01‏/2014

اسرائيل تنسق مع الإمارات لضرب غزة

إسرائيل تنسق مع الإمارات لضرب غزة

نشر بتاريخ الجمعة, 17 يناير 2014 12:25 PM
القدس المحتلة -وكالات

قالت وسائل إعلام إسرائيلية أن زيارة وزير الطاقة الإسرائيلي سلفان شالوم على رأس وفد كبير الرسمية الأولى الى أبوظبي تأتي بتكليف من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وأنها تحمل أبعادا سياسية هامة رغم أنها تأخذ ظاهريا شكل المشاركة بمؤتمر عن الطاقة.

وأوضحت القناة الثانية بالتليفزيون الإسرائيلي أنه تم ترتيب لقاء وصفته بأنه غاية بالأهمية بين شالوم وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد وبحضور مستشاره للشئون الأمنية محمد دحلان القيادي السابق بحركة فتح والمعروف بعلاقته الجيدة بإسرائيل.

ولم تشر المحطة إلى سبب هذه المقابلة ولا السبب لأهميتها، غير أن مواقع إخبارية إسرائيلية قالت إنه سيتم خلالها بحث كيفية القضاء على حركة حماس بقطاع غزة، وربما التنسيق لعملية عسكرية كبرى ضد القطاع المحاصر.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الإمارات سبق وأبلغت إسرائيل عن طريق عدة موفدين آخرهم دحلان نفسه، باستعدادها لتمويل أي عملية عسكرية ضد قطاع غزة شرط أن تؤدي إلى القضاء على حركة حماس نهائيا.

وتترافق تلك المعلومات الخطيرة مع ما سبق ونشرته مواقع أجنبية قبل فترة عن خطة إماراتية لتولية مستشارها الأمني محمد دحلان مسئولية قطاع غزة بعد القضاء على حركة حماس، وأنها تمول جماعات مسلحة تولى دحلان إنشائها قبل فترة في القطاع والضفة الغربية تمهيدا لتولي مسئولية الأمن بالقطاع بعد إزاحة حماس.

وتقول تلك المصادر إن الخطة الإماراتية ستنفذها إسرائيل بمعاونة عناصر دحلان وبتمويل إماراتي وموافقة وتشجيع مصري أمريكي.

وتشير وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن التهديدات الإسرائيلية اليومية بضرب القطاع بسبب ما تصفه بإطلاق صواريخ من غزة عليها، ربما يكون تمهيدا إعلاميا للعملية الكبرى المتوقعة، وأن عناصر دحلان ستقوم خلال الفترة المقبلة بعمليات إطلاق صواريخ من غزة وربما عمليات مسلحة وإلصاقها بحماس لإعطاء المبرر لإسرائيل للقيام بعمليتها الكبرى بتمويل إماراتي والتي ستؤدي حتما لمقتل مئات المدنيين.

وقال المستشار الإعلامي لوزير الطاقة سيلفان شالوم إن من المقرر أن يحضر الوزير القمة العالمية لطاقة المستقبل، يرافقه اثنان من مستشاريه ومسئولون من وزارة الخارجية وعدد من ممثلي القطاع الخاص.

وطبقا لإعلان رسمي إسرائيلي يتوجه وزير الطاقة الاسرائيلي على رأس وفد رسمي إلي أبوظبي اليوم الجمعة، في أول زيارة من نوعها إلي دولة الإمارات العربية منذ الاغتيال الإسرائيلي للقيادي بحركة حماس محمود المبحوح في غرفته بفندق في دبي في 2010 .

والمبحوح  قيادي بارز بالجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تحكم قطاع غزة والذي ترددت معلومات عن إمكانية تورط الإمارات بالعملية رغم ادعائها عكس ذلك.

جدير بالذكر أن شالوم عضو بحزب ليكود اليميني الذي يتزعمه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. وهو وزير سابق للخارجية وتردد اسمه كخلف محتمل للرئيس شمعون بيريز.

بوابة القاهرة الاخبارية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى