آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/01‏/2014

محمد آل مكتوم: نأمل ألا يترشح "السيسى" فى انتخابات..الرئاسة المصرية

الإسلاميون

رئيس الحكومة الإماراتية "محمد بن راشد آل مكتوم "

الإسلاميون

2014-01-13 11:38:17

أعرب رئيس الحكومة الإماراتية وحاكم إمارة دبي محمد بن راشد آل مكتوم عن أمله في ألا يترشح وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي في انتخابات الرئاسة المقررة في وقت لاحق من العام الجاري.

جاء هذا ردًّا على سؤال أثناء مقابلة خاصة مع "بي بي سي"، تناول فيها العديد من الملفات الإقليمية والمحلية، وتطرق فيها للشأن المصري الداخلي.

وردًّا على سؤال بشأن رؤيته لمستقبل وزير الدفاع المصري، قال الشيخ مكتوم: "آمل أن يبقى في الجيش، و(أن يترشح) شخص آخر للرئاسة".

يأتي هذا التصريح ليعزز ما يراه الكثير من المراقبين من التدخل الإماراتي في الشأن المصري، ودوره الكبير في دعم الانقلاب العسكري الذي جرى على الرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو الماضي.

وبسؤاله عما إذا كان يرى أن مصر أفضل بدون مرسي، قال مكتوم: "أفضل كثيرًا.. قلت: إنهم سيبقون في الحكم عامًا واحدًا فقط، ثم سيجد الشعب والجيش حلًّا. إن هذا أفضل لمصر".

وبشأن النزاع في سوريا، قال إن الإمارات سوف "تساعد لكن لن تتدخل" في الأزمة.

وبسؤاله عن عدم انخراط الإمارات في الأزمة مثل قطر، أجاب قائلا "ربما لدى قطر سبب أو رؤية، لكن هنا.. لا نريد التدخل لدى آخرين.. يجب أن نساعد ولكن لا نتدخل."

وكان يشير إلى دعم اللاجئين السوريين الذين دفعهم الصراع في بلدهم إلى دول مجاورة مثل الأردن وتركيا.

وعن مصير الرئيس السوري بشار الأسد، توقع الشيخ مكتوم رحيله عن المشهد في نهاية المطاف، قائلا إن "الأسد سيستغرق وقتا طويلا.. لكن إذا قتلت شعبك فليس بوسعك البقاء.. سترحل في نهاية المطاف."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى