آخر المواضيع

آخر الأخبار

05‏/01‏/2014

من دفع ثمن هجوم العفاسي على الإخوان؟!

من دفع ثمن هجوم العفاسي على الإخوان؟!

الكويت – بوابة القاهرة :

شن ناشطون كويتيون وعرب هجوما حادا على مقرئ القرآن الكريم الكويتي مشاري راشد العفاسي وأكدوا أنه قبض ثمن هجومه على جماعة الإخوان المسلمين وأنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي مؤخرا.

وقال هؤلاء الناشطون في تغريدات على موقعي "توتير" و" فيس بوك" إن العفاسي المعروف بقربه وصداقته لولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان المعروف بعدائه الشديد للإخوان المسلمين وتيار الإسلام السياسي السني تلقى توجيها من صديقه للهجوم على الإخوان وذلك للاستفادة من شعبيته كقاريء للقرآن .

وأضاف هؤلاء إن العفاسي الذي تلقى من قبل تمويلا من ولي عهد أبوظبي لانشاء محطته الفضائية لم يكذب خبرا وقام بزيارة أبو ظبي للقاء محمد بن زايد ليعود بعدها ويكتب هذه التغريدات المثيرة للجدل رغم أنه كتب العام الماضي تغريدات تشيد بالإخوان ويعتبرهم أكثر من عملوا على نشر الدعوة الإسلامية وحافظوا عليها .

وكان العفاسي قد قال إن من يتحمل دماء القتلى بمصر هو من دفع بهم للميادين الأمر الذي فتح باب جهنم عليه من هجوم شرس من شخصيات وتيارات إسلامية عدة ووصفه البعض بالجهل لأنه مقريء فقط وليس فقيها ويحاول أن يبحث عن دور لنفسه وزعم البعض انه رموز من  ما وصفوها ب"الجامية" السلفية التي تهادن الحكام وتروج لهم.

وشن الداعية ، وجدي غنيم، هجوما قاسيا على العفاسى ،ودعا غنيم  في فيديو له علي اليوتيوب - مشاري  راشد إلى "السكوت" واتهمه بجهل أصول الشريعة، منددا بالانتقادات التي وجهها للإخوان، بينما رد الأخير باتهام غنيم بالتكفير، متسائلا عن سبب عدم "موته في سبيل الله" .

وتناول العفاسي علي حسابه الشخصي في تويتر الوضع في مصر بسلسلة من التغريدات : "يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع كلمة المصريين على الخير"ودعا إلى الصلح بين "الطائفتين" مضيفا: "قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه ألسنا على الحق وهم على الباطل واختار النبي (محمد) الصلح يوم الحديبية فهل الصلح يشترط فيه أن يكون بين محقّيْن اثنين؟".

وتابع العفاسي قائلاً: "لا تتوقعوا مني الاصطفاف مع أحد الفريقين (المسلمين) فلن أبرر أخطاء الحكومات ولن أدافع عن يقول بهذا" قبل أن يبدأ بتلقي انتقادات من أنصار جماعة الإخوان دفعته للقول: "يشن الآن الإخوان حرباً علي لأنني فقط دعوت للإصلاح بين الشعب المصري! والعجب في حبهم لمن أمرهم بالمكوث في الميادين وتسبب في قتل المسلمين!!"

وأضاف : "لم أفرح بتقتيل المسلمين وسعيت لحقن الدماء وتسكين الدهماء والإصلاح قبل وقوع الضحايا رحمهم الله"، مستشهدا بقوله تعالى "وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فأصلحوا بينهما"

وتوجه إلى أنصار جماعة الإخوان المسلمين بالقول: "لماذا الاتهامات والسب والتحقير وأنتم تدعون الى الحرية وتفضلونها على الشريعة وكنتم قديما تقولون أن الإسلام هو الحل.. أعداء العلمانية في الخليج ومصر.. أحباب للعلمانية في تركيا.. تناقض."

واستنكر غنيم  رفض العفاسي مظاهرات جماعة الإخوان قائلاً: "هل كنت تنتظر أن نجلس ونأكل فتة لغاية ما الصليبيين يحكموا مصر؟"

ورفض ما يقوله العفاسي بالوقوف على الحياد في "معركة بين المسلمين والصليبيين"  علي حد وصفه  .

وختم  غنيم بالقول: "قف مع إخوانك في رابعة الذين يدافعون عن الشرعية أو اسكت ولا تتكلم... يا شيخ الله يصلح حالك خليك في قراءة القرآن.. مالكش دعوة بالأدلة الفقهية طالما ليس لديك علم شرعي، قل ما ينسجم مع الشرع أو اسكت خالص.. بلاش التصريحات دي ستلقى بها سيئات ومعاص تلقى الله بها في الآخرة."

وما كان من العفاسي إلا أن عقب على رد غنيم قائلاً: "رد وجدي غنيم تضمن تكفير معارضي مرسي وحصرهم بالنصارى والعلمانيين والتسفيه والتحقير وهو أكثر من يحض على الجهاد ولم يمت في سبيل الله إلى الآن!"

شاهد فيديو رد وجدي غنيم كاملا على العفاسي :

afasy2.jpg

بوابة القاهرة الاخبارية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى