آخر المواضيع

آخر الأخبار

14‏/02‏/2014

بالصور … أصغر معتقلة بمصر .. فى تاريخ البشرية !

الإسلاميون

الإسلاميون

2014-02-14 8:02:36

تلقت منظمة هيومان رايتس مونيتور فى لندن بلاغا من أشرف سيد عدلى، زوج المعتقله (دهب حامد عبدالعال) ذات الـ 18 عاما، المعتقلة برقم المحضر 688 لسنة 2014 جنح الساحل، والتى وضعت مولودها الأول وهى رهن الإعتقال.

 

كانت (دهب) قد تم إعتقالها يوم 14/1/2014 أثناء ذهابها إلى الطبيب لمتابعة حالتها الصحيه ومعرفة موعد الولادة الخاص بها، وذلك قبل ولادتها بأيام.

الواقعة حدثت في شارع الساحل فى اليوم الأول من الاستفتاء، حينما كانت دهب تسير أثناء وجود وقفة منددة بدستور لجنة الخمسين من جانب رافضين للدستور والانقلاب معا. وفجاءة جاءت سيارات الأمن لتفريق الوقفة واعتدت على المتظاهرين بالخرطوش. حاولت دهب الفرار ولكنها لم تستطع بسبب حملها في شهرها الأخير، فتم اعتقالها مع جارتها التي صاحبتها إلى الطبيب، وأخذت إلى سيارة الشرطة مع بقية المعتقلات.

Embedded image permalink

 

تقول منظمة (هيومان رايتس مونتيور) التي تلقت رسالة من زوج المعتقلة أنه لم يكن يعرف شيئا عن زوجتة حتى اتصل هاتفيا بعد تأخرها ووجدها تصرخ في الهاتف، وكان شخصا يضربها، فسأل في جميع أقسام الشرط حتى علم أن زوجته معتقلة في قسم الساحل. وعند زيارته لها وجدها متعبة وفي حالة إعياء شديد وأخبرته انهن يتعرضن لسوء معاملة شديدة وضرب وإهانة داخل قسم الشرطة.

(حرية) أصغر معتقلة في العالم وليس في مصر وحدها وبعد يومين تم التحقيق معها وصدر قرار بحبسها الاحتياطي لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق بعد اتهامها بالمشاركة في التظاهر  وتعطيل الدستور واثارة الشغب، ونقلت إلى قسم شرطة الأميرية في نفس اليوم.

وأثناء اعتقال دهب ساءت حالتها الصحية بشدة، فتم نقلها من قسم الأميرية إلى المستشفى وعادت ومعها محلول معلق بيدها مرة  أخرى إلى قسم الشرطة.

Embedded image permalink

وقد تم تجديد الاعتقال لها ثلاثة مرات ، وفي المرة الأخيرة استجوبها وكيل النيابة، وقال لها متى ستلدين ؟ فقالت غداً، فقال:  بالسلامة وأصدر لها أمرا بتجديد الحبس 15 يوم أخرى على ذمة التحقيق.

وفي يوم الخميس 13 فبراير 2013 ولدت دهب في (مستشفى الزيتون) ولا يعرف زوجها نوع المولود حتى هذه اللحظة من  كتابة هذا البيان، حسبما قالت المنظمة الحقوقية.

وناشد (هيومان رايتس مونيتور) السلطات المصرية بالإلتزام بتعهداتها الدولية والالتزام بالقوانين الخاصة بمعاملة المساجين  واتفاقية مناهضة التعذيب.

لكن تبين فيما بعد من المحامي إسلام سلامة أن (دهب) وضعت مولودة قيصريًا أسمتها (حرية) ولدتها وهي مقيدة بـ "الكلابش"  بأحد الأسرة بمستشفى الزيتون التخصصي. وبذلك صارت (حرية) ابنة الساعات أصغر معتقلة في العالم.

* المصدر: الإسلاميون

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى