آخر المواضيع

آخر الأخبار

24‏/02‏/2014

لن تصدق ما قالته زعيمة ثوار أوكرانيا عن "مرسي" (وغدا يخرج الرئيس المصرى )

الزعيمة الاوكرانية تتحدث عن الرئيس مرسي

الزعيمة الاوكرانية تتحدث عن الرئيس مرسي

وقفت "يوليا تيماشينكو" , زعيمة ثوار أوكرانيا , عقب الاطاحة بالرئيس الاوكراني " فيكتور يانكوفيتش" بوسط ميدان الاستقلال وسط طوفان الثوار وقالت : " وغدا يخرج الرئيس المصرى الشرعى من محبسه , وسينكسر الانقلاب المصرى , وسيخطب مرسى من رابعة مثلى هنا معكم " , وفق ما ذكره نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي .

كان البرلمان الاوكراني قد خلع " فيكتور يانكوفيتش" , عقب ثورة شعبية ضده , لم يتدخل فيها الجيش الاوكراني لصالح أي من الطرفين .

وحُكم على رئيسة الوزراء السابقة تيموشنكو بالسجن 7 سنوات عام 2011، بعد إدانتها بسوء استخدام السلطة، وذلك إثر وصول الرئيس فيكتور يانكوفيتش، خصمها السياسي الرئيسي إلى السلطة.

وجاء تصويت البرلمان على القانون المذكور بعد ساعات من التوقيع على اتفاق بين يانكوفيتش وممثلين عن المعارضة الأوكرانية، سعياً لحل الأزمة السياسية التي سقط خلالها أكثر من 65 قتيلاً في كييف خلال الأيام الفارطة.

وأقرّ البرلمان الأوكراني إلغاء مادة قانون العقوبات المذكورة بأكثرية 310 أصوات من أصل 450.

وخسرت تيموشنكو أمام يانوكوفيتش في الانتخابات الرئاسية لعام 2010، بعد أن شكلت رمزاً للثورة البرتقالية المؤيدة للغرب في العام 2004.

وأثار اعتقال تيموشنكو، الذي وصفته المعارضة بعملية "ثأر سياسي"، أزمة خطيرة بين كييف والاتحاد الأوروبي، والذي شدد على أن إطلاق سراحها شرط أساسي للتوقيع على اتفاق شراكة بين الجانبين.

وتولت تيماشينكو منصب رئاسة الوزراء في  2005، وتولته مرة أخرى في  2007 إلى سنة  2010. وهي زعيمة حزب كل الأوكرانيين الذي يعد أكبر الأحزاب المعارضة في البلاد. وأيّدت من سجنها الاحتجاجات المطالبة بإقالة الرئيس فيكتور يانوكوفيتش وحل حكومته.

ولدت تيماشينكو في مدينة دنيبروبتروفسك‏ التي تتحدث الروسية‏.‏ ودرست العلوم الاقتصادية في الجامعة‏،‏ وقد بدأت حياتها العملية كخبيرة اقتصاد في أحد المصانع العملاقة‏، ‏ثم مديرة لعدد من الشركات التي لها علاقة بقطاع الطاقة‏.‏ كما تولت رئاسة شركة‏ "يونيتد انرجي سيستمز" للطاقة.‏

وتولت منصب وزيرة الطاقة في حكومة يوشينكو في عهد الرئيس السابق ليونيد كوتشما‏، لكن التغييرات الجذرية التي اتخذتها تيموشينكو لإصلاح قطاع الوقود والطاقة جعل رجال الاعمال ينقمون عليها الى ان اقيلت من منصبها‏.‏

بعد حادثة اغتيال صحفي معارض، شاركت في قيادة مظاهرات حاشدة في شوارع العاصمة كييف للمطالبة بالاطاحة بالرئيس كوتشما، وشكلت حزب الوطن الأم‏.‏ وسرعان ما تحولت صورتها في أذهان العامة من الانتهازية التي تنتمي لطبقة الأثرياء الجدد إلى رمز للمقاومة والتصدي للديكتاتورية‏.‏

في اواخر سبتمبر 2007، وبعد قيادتها الثورة البرتقالية، حققت فوزًا كبيرًا في الانتخابات.

وبعد تولي فيكتور يانكوفيتش السلطة، فتحت الاجهزة الأوكرانية تحقيقًا يتعلق باتفاقية لاستيراد الغاز الطبيعي من روسيا بشروط تضر باقتصاد البلاد، وقررت محكمة في العاصمة الأوكرانية حبس يوليا أثناء محاكمتها، ذلك بعد أن رفضت الرد على أسئلة القاضي واقفة كما ينص القانون.واتهمتها النيابة العامة الأوكرانية بتجاوز صلاحيتها في توقيع اتفاقية لاستيراد الغاز الطبيعي من روسيا عام 2009. وبعدها قضت محكمة أوكرانية، بسجن رئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة سبعة أعوام، بعد إدانتها بتهمة سوء استغلال السلطة.

وادى اعتقالها الى ازمة سياسية بين اوكرانيا والاتحاد الاوروبي

- See more at: http://www.egyptianpeople.com/default_news.php?id=172284#sthash.DqWwGpGy.dpuf

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى