آخر المواضيع

آخر الأخبار

20‏/02‏/2014

ننشر تفاصيل العثور على المصريين الثمانية الذين فقدوا فى وادى الجبال بسانت كاثرين

 

أكد المتحدث العسكرى الرسمى أن عمليات البحث والتمشيط التى تقوم بها عناصر القوات المسلحة للبحث عن الشخص المفقود بمنطقة وادى الجبال بمدينة سانت كاترين بجنوب سيناء والذى يدعى " محمود رمضان " لازالت مستمرة منذ الأمس باستخدام كافة الوسائل والإمكانيات المتاحة بمشاركة القوات الجوية وأكثر من ٢٠ عنصر من قوات حرس الحدود و قصاصى الآثر وبعض البدو للتعامل مع مثل هذه الظروف الجوية الصعبة ، والطبيعة الجبلية الوعرة للمنطقة المذكورة التى يصعب فيها سير الآليات بل والجمال أيضاً وتصل درجة الحرارة فيها إلى ١١ درجة مئوية تحت الصفر.
وأوضح العقيد أركان حرب أحمد محمد على فى توضيح لملابسات هذا الحادث لوكالة أنباء الشرق الاوسط أن مركز العمليات للقوات المسلحة كان قد تلقى طلب استغاثة عصر أول أمس الأحد طلب استغاثة بفقد ثمانية أشخاص خمسة رجال وثلاث سيدات فى العقد الثالث من العمر كانوا فى رحلة سفارى داخل وادى الجبال الوعر الذى يصعب سير الآليات وحتى الجمال به حيث أمر المشير عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على الفور بتخصيص طائرة بحث وإنقاذ ودفع دوريات مترجله من قوات حرس الحدود وقصاصى الآثر لتمشيط المنطقة والبحث عن العالقين بالوادى منذ يوم السبت الماضى والتى حالت الظروف الجوية الصعبة وحالة الإعياء التى نالتهم من إمكانية نزولهم من المنطقة الجبلية .
وأوضح المتحدث العسكرى انه مع تدنى درجات الحرارة بالمنطقة إلى ١١ درجة تحت الصفر وقت دخول القوات مع صعوبة دخولها ليلاً فقد ظلت القوات على مشارف الوادى حتى صباح الأثنين وعند دخول الوادى نجحت القوات فى الوصول إلى أربعة أفراد أحياء على عمق ثمانية كيلو مترات داخل الوادى هم يسرا منير السيد ومها شوقى الأسود ومحمود فاروق عباس وايهاب محمد عبد الرحمن قطب مشيراً الى انهم كانوا فى حالة اعياء شديدة نتيجة تدنى درجة الحرارة إلى 11 تحت الصفر .
وقال المتحدث ان الناجين أبلغوا القوات أن هناك ثلاثة أفراد متوفيين داخل واد آخر خلفى بجوار الذى تم العثور عليهم فيه إلا أن الليل قد دخل على القوات فباتت القوات ليلتهم بالوادى ومعهم الناجين الذين تم تدفئتهم من خلال المعدات رفقة القوات إضافة إلى معدات وتجهيزات إضافية تم إنزالها بواسطة المروحيات العسكرية للمبيت ، وصباح اليوم الثلاثاء دخلت القوات الى الوادى الخلفى الصعب الوصول إليه ووجدث ثلاث جثث متجمدة على مسافة ١٣ كيلو متراً على قمة الجبل هم هاجر أحمد مصطفى شلبى وخالد سباعى وأحمد عبد العظيم وأثناء خروجهم القوات من الوادى وبرفقتهم الجثث الثلاث واجهتهم سيول متجمدة حالت دون خروجهم وتم بياتهم الليلة " ليلة الاربعاء " تمهيداً لخروجهم صباح غداً خاصة وانه يصعب التعامل مع المنطقة بالطائرات .
وأكد المتحدث العسكرى انه سيتم نقل الجثث الثلاث صباح باكر مسافة أربعة كيلو مترات سيراً على الأقدام وكيلوا مترين على الجمال حتى أقرب مكان تمهيداً لنقلهم بالطائرات .
وأعرب العقيد أركان حرب أحمد محمد على عن خالص تعازيه بإسم القوات المسلحة لأسر المتوفيين وتمنياته بالشفاء للأحياء وإستكمالهم العلاج معرباً عن امله ودعائه بالعثور على الشخص الثامن المفقود .
وشدد المتحدث العسكرى الرسمى على أن القوات المسلحة المصرية إنطلاقاً من دورها الوطنى فى حماية أبناء الشعب المصرى العظيم ، لم ولن تدخر جهداً من أجل إنقاذ حياة مواطناً مصرياً ، أو ضيفاً على أرضها مهما كلفها ذلك من تضحيات وعناء .

 

ننشر تفاصيل العثور على المصريين الثمانية الذين فقدوا فى وادى الجبال بسانت كاثرين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى