آخر المواضيع

آخر الأخبار

08‏/03‏/2014

فضيحة : ( اهداء ) ساويرس 30 ألف فدان بالوادي الجديد

فضيحة : الانقلاب ( يهدي ) ساويرس 30 ألف فدان بالوادي الجديد

أكد اللواء محمود خليفة محافظ الانقلاب بالوادي الجديد انه ( منح )30 ألف فدان من أراضي المحافظة لرجل الأعمال سميح ساويرس مقابل إقامة مدرسة ابتدائية تشجيعا للاستثمار الزراعي - حسب وصفه - .
جاء ذلك تزامنا مع حملة لإزالة الأراضي الزراعية المستصلحة بواسطة الأهالي بالقوة والتي بلغت 1010 قطعة ارض بمختلف مراكز المحافظة ، وإعادة تصحرها بحجة أنها أراضي مملوكة للدولة .

أشعل القرار غضب أهالي الوادي الجديد ، مؤكدين أن سلطات الانقلاب العسكري تعمل على تدمير المحافظة ، والقطاع الزراعي بها ، وسط تخوفات من انفجار الأوضاع .
يقول عبد اللطيف – احد المضارين – أن 98 % من أراضي الوادي الجديد صحراوية ، و2 % فقط المساحة المزروعة ، و أثناء حكم المخلوع مبارك رفعت الدولة يدها عن الزراعة في الوادي ، وأوقفت حركة التعمير ، وبعد الثورة اتجه المواطنون لاستصلاح الصحراء ، و نحج الكثير في زراعة آلاف الأفدنة بالمراكز الخمسة ، وبدأت أسعار الخضر في الانخفاض بالفعل ، لكن بعد الانقلاب العسكري ، هناك حملات محمومة من جانب المسئولين لإزالة تلك الزراعات وتدمير أرضها بالقوة الجبرية والسلاح ، و عند سؤالهم عن السبب يقولون (لأنها أراضي تملكها الدولة ) ، وهناك اسر كاملة وعائلات تعيش على تلك الأراضي بعد ارتفاع نسبة البطالة ، والأمور تزداد سوءا بشكل مرعب .

فيما عبر الشباب عبر صفحات التواصل الاجتماعي عن استيائهم من إهداء الانقلابيين أراضي الدولة لساويرس بالمجان ، موضحين أن ذلك جاء مكافئة له على دعمه للانقلاب العسكري ، واشاروا إلى المنتجع السياحي الذي حصل عليه شقيقه نجيب ساويرس بمركز الداخلة أيضا بالمجان في وقت سابق .

https://www.swefonline.com/News/15576

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى