آخر المواضيع

آخر الأخبار

28‏/03‏/2014

خلاف حول صاحب الهاشتاج المسىء للسيسي

صورة المشير صورة المشير

القاهرة – متابعات
الجمعة، 28 مارس 2014 19:17

 

الاسلاميون: أنصار حمدين أول من أطلقوه ونحن شاركنا فيها

الناصريون: الهاشتاج من عمل الاشتراكيين الثوريين وبعضنا شارك فيه

أنصار المشير :ولايهمنا وهذا نتيجة غيظ من شعبيته

فتيات يطالبن بتغيير بتغيير الهاشتاج حتى يستطعن المشاركة فيه

 

انطلق خلاف بين الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي حول من صاحب بداية وفكرة الهاشتاج المسيء للمشير عبدالفتاح السيسي المرشح لرئاسة الجمهورية وهو الهاشتاج الذي انتشر كالنار في الهشيم وحقق مراكز عالمية متقدمة رغم وجود كلمة خارجية به في العرف الثقافي المصري.

وكان ناشطون أطلقوا هاتشاج يحمل عنوان #انتخبوا_ال.... عقب اعلان المشير السيسي ترشحه للرئاسة وحقق الهاشتاج انتشارا غير مسبوق على مستوى العالم حيث تصدر هاشتاجات مصر في الفيس بوك في حين حقق المرتبة الثانية عالميا على موقع تويتر بمجموع مشاركات اقتربت من عشرة ملايين مشاركة حتى الآن .

وأعلن  المشير السيسي، الأربعاء، استقالته من منصبه تمهيداً لترشحه في انتخابات رئاسة الجمهوية المتوقع إجراؤها خلال شهر.

وحصل الهاشتاج على مشاركة أكثر من 4.5 مليون شخص في اول ثلاث ساعات فقط، ما جعله الأعلى مشاركة على مستوى العالم، وترجم الهاشتاج، إلى عدة لغات منها الإيطالية والألمانية والفرنسية.

وقد تبرأ الاسلاميون من اطلاقه وقال على خفاجي ان الاخوان لم يطلقوا الهاشتاج بل أنصار المرشح حمدين صباحي لكنه اعترف بأن شباب الاخوان وأنصار مرسي شاركوا فيه بكثافه لاحقا وقال ان الاخوان لايستخدون الألفاظ البذيئة .

لكن الناشط  عبد الرحمن مقداد قال " لماذا هشتاجاتنا فيها "الإساءة" لأننا من المؤمنين وبشدة أن الأنظمة لا تسقط إلا عندما تهان وتمتهن في كل مكان وعلى لسان كل الناس".

من جهته قال الشيخ الأزهري عصام تليمة معلقا: "لولا أنني شيخ معمم لنشرت الهاشتاج إياه".

وقد تبرأت صفحات ناصرية من الهاشتاج وقالت ان من اطلق الهاشتاج أساسا هم مجموعات من الاشتراكيين الثوريين المعروفين باستخدام هذه المصطلحات واعترفت ان بعض أنصار حمدين صباحي شاركوا بالفعل في الهاشتاج بصورة فردية.

من جهتهم اطلق أنصار السيسي هاشتاجا نشطا آخر بعنوان #سأنتخب_السيسي حقق بعض انتشارا واسعا أيضا خاصة بعد أن شاركت صحف مقربة من المشير مثل اليوم السابع بالترويج له على حسابها الرسمي على تويتر.

وقال انصار السيسي ان الهاشتاج المسىء لن يؤثر فيهم لأنه يعبر عن غيظ من شعبية المشير .

والطريف أن بعض الفتيات والسيدات شاركن في الهاشتاج لكن بعضهن اعتذرن وطالبن بتغيير الكلمة الخارجة الى كلمة أخرى حتى يستطعن المشاركة فيه.

وكان اللافت أمس هو انتشار نفس شعار الهاشتاج  المسىءعلى صور للمشير السيسي مع رسم جرافيتي على حوائط شوارع القاهرة والمحافظات فيما بدا انها حملة منظمة لنشره على مستوى الجمهورية ، وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي العشرات من الصفحات التي ترشد الشباب حول كيفية رسم الجرافيتي على الحوائط مع بعض الفيديوهات والرسومات التوضيحية.

وفي تعليقه على استخدام كلمات مسيئة في الهاشتاج قال الناشط وائل عباس المعروف بكثرة استخدامه لمثل هذه الكلمات في تغريداته ان تلك الكلمات جزء من ثقافة المصريين ونسمع مثل هذه الكلمة في الشارع وفي الأتوبيس وفي القهوة وحتى في البيت .

وأشار الى أن كل حكام مصر تقريبا شتموا من المصريين بألفاظ خارجة حيث شتم الملك فاروق بامه وكذلك عبدالناصر والسادات ومبارك بألفاظ ثانية وصولا الى المشير السيسي ليكون الأسرع والأكثر كثافة بين الحاكم وفي مدة لم تتجاوز 24 ساعة من إعلان ترشح.

http://www.cairoportal.com/files/25762

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى