آخر المواضيع

آخر الأخبار

19‏/03‏/2014

الموضوع كامل : فضيحة باسم يوسف ننشر اصل المقال الذى سرقة باسم يوسف ونشرة

Embedded image permalink

قال الباحث السياسي د.أحمد عبد الحميد،  نشر الإعلامي الساخر د.باسم يوسف، مقالًا أكثر من رائع في جريدة "الشروق اليوم"، بعنوان: "لماذا لا يهتم بوتين؟"، وقد لاقت مقالت "يوسف" الصخب والضجيج من مشجعي السياسي الصاعد.

وأضاف عيد الحميد، عبر موقعه على الفيس بوك: المدهش، أن المقال هو النص المترجم بحذافيره من مقال منشور منذ عدة أيام على موقع "بوليتيكيو" و ترجمته أيضا للعربية بنصه الأصلي مختصرًا Sasa Postساسة بوست مع إشارة للمصدر منذ أسبوع !

واستطرد الباحث: الدكتور باسم، لم يكلف نفسه حتى عناء اختيار "نهاية" أخرى.. كل ما أتعب نفسه فيه، هو كتابة أفكار المقال كما هي، ربما أضاف عليها دخلة شيقة، ثم كتبها كلها بالعامية المصرية.

ويوجه عبد المجيد القارئ قائلًا له: بإمكانك أن تقرأ الترجمة العربية المنشورة قبلها بأسبوع، أو المقال الأصلي الأجنبي في المصادر أدناه.

واختتم الباحث حديثه بالقول، تعلمنا سابقا أن تكتب مقالًا من مصدر واحد و تذكره فإنه "اقتباس"، أما إن لم تذكره فإنها "سرقة"، أما قراءة و تلخيص من عدة مقالات اسمه "بحث"، ثم يظهر مجهود الباحث في دمج الأفكار، أما أن تكتب مقالًا للرأي في جريدة كبرى، و تقتبسه كله و تنسبه لنفسك، ثم يخرج ملايين من الناس يهتفون باسمك... تصبح "باسم يوسف"... باسم حرامي.

ووضع الباحث في نهاية مقاله مجموعة للمصادر التي تؤيد موقفه ضد باسم يوسف..

المصادر:

مقال باسم يوسف - 18 مارس 2014:

http://bit.ly/1opEErd

النسخة المترجمة بالعربية و المنشورة على ساسة بوست قبلها بأسبوع:

http://bit.ly/1gybteH

النسخة الأصلية المنشورة على الموقع الإنجليزي قبلهم ربما ب 10 أيام

http://politi.co/1l0ZxKp

نشر فى رصد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى