آخر المواضيع

آخر الأخبار

27‏/04‏/2014

لمدد تتراوح بين 57 و88 عاما ..أحكام غير مسبوقة بتاريخ مصر ضد معارضي الانقلاب

 أحكام غير مسبوقة بتاريخ مصر ضد معارضي الانقلاب

من معارضي الانقلاب داخل المحكمة - ا ف ب - أرشيفية

قضت محكمة مصرية، السبت، على 11 شخصا بالسجن لمدد تتراوح بين 57 و88 عاما، بعد إدانتهم في أعمال عنف وقعت بمحافظة المنيا، وسط البلاد، بحسب رئيس هيئة الدفاع عن المتهمين.
المحكمة ذاتها أصدرت في قضية ثانية حكما على شخص (هارب) بالسجن 18 عاما، بينما أصدرت في قضية ثالثة حكما على اثنين آخرين بالسجن 5 سنوات، والقضيتان متعلقتان، أيضا، بأعمال عنف.
وقال خالد الكومي، رئيس هيئة الدفاع عن المتهمين: "إن محكمة جنايات المنيا قضت، السبت، على اثنين من  11 متهما بالسجن 88 عاما، كما قضت بالسجن 57 عاما على شخص آخر، فيما قضت على الثمانية الباقين بالسجن 63 عاما".
وأدين المتهمين الـ 11 بتهم بينها "مقاومة السلطات والتعدي على قوات الجيش والشرطة".
وفي قضية ثانية، عاقبت المحكمة متهما هاربا بالسجن 18 عاما بعدما أدانته بـ"التحريض على التظاهر" بمدينة المنيا فى يناير/كانون الثاني الماضي، وفق الكومي.
وفي قضية ثالثة، عاقبت المحكمة اثنين آخرين بالسجن 5 سنوات، بتهم "قطع الطريق، ورفع شارة رابعة" فى شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.
من جانبه، قال الحقوقي أحمد مفرح، ممثل منظمة الكرامة الدولية في القاهرة: "إن قرارات المحكمة، السبت، هي الأولى من نوعها في تاريخ القضاء المصري بحق معتقلين سياسيين".
واعتبر أن هذه القرارات "مخالفة صريحة للقانون، وانتهاكا لحقوق الانسان".
من جهتها،دأبت السلطات المصرية على تأكيد أن جميع من تم القبض عليهم بعد عزل الرئيس محمد مرسي في يوليو/ تموز الماضي يخضعون لمحاكمات جنائية، ولا يوجد معتقلين سياسيين في السجون.
وكانت المحكمة ذاتها قضت في وقت سابق، اليوم، ببراءة 4 من مؤيدي مرسي، من اتهامات بينها ارتكاب أعمال عنف في محافظة المنيا، وسط مصر.
يشار إلى أن  القاضي سعيد صبره، الذي أصدر حكما الشهر الماضي على 528 من مؤيدي مرسي بالإعدام، هو ذاته من أصدر أحكام اليوم.

http://arabi21.com/Story/744571

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى