آخر المواضيع

آخر الأخبار

22‏/05‏/2014

” الأخبار” اللبنانية: الجيش المصري مستعد لإعادة بناء نظيره الليبي

 

قوات الجيش

قوات الجيش

قالت مصادر عسكرية، إن وزارة الدفاع أصدرت تعليمات مشددة بمتابعة أحوال المصريين الموجودين في ليبيا، والاستعداد التام للتواصل معهم، وتقديم يد العون في حال تطور الأوضاع أكثر من ذلك أو وجود تهديد لحياتهم.

وأكدت المصادر في تصريحات لصحيفة «الأخبار» اللبنانية، نشرتها في عددها الصادر اليوم الخميس، أن الجيش المصري لا يزال قيد حالة الاستنفار القصوى على الحدود الغربية، كما دفع بتعزيزات مكثفة من رجال حرس الحدود والصاعقة إلى جانب تكثيف الطلعات الجوية لتمشيط الحدود باستمرار ضمن أوقات زمنية متقاربة، وهدف ذلك كله منع أي عمليات تسلل لعناصر أو تهريب أسلحة.

وذكرت المصادر، أن هناك تعاونا مع قيادات القبائل من الجانبين الموجودين في مصر أو الأراضي الليبية لجمع المعلومات التي تفيد في تأمين الحدود.

أما بشأن الموقف من الوضع الليبي، فإن المصادر نفسها أكدت أن القيادة العامة للقوات المسلحة على استعداد لتقديم كل الدعم اللازم لضمان استقرار الأوضاع هناك دون التحيز إلى طرف على حساب الآخر، لكنها أشارت إلى أن الجيش المصري لا يمانع المشاركة في إعادة بناء الجيش الليبي مرة أخرى.

ولفتت إلى أنه جرى رصد محاولات تسلل لمجموعات مسلحة إلى مصر خلال المدة الماضية بهدف الانضمام إلى مجموعات إرهابية موجودة في سيناء ومدن القناة، وذلك «وفقا لتعليمات من تنظيمات إرهابية تأتمر بأمر القاعدة والتنظيم الدولي للإخوان، وهدفها تنفيذ عمليات إرهابية بالتزامن مع إجراء الانتخابات الرئاسية يومي 26 و27 مايو الجاري».

” الأخبار” اللبنانية: الجيش المصري مستعد لإعادة بناء نظيره الليبي
Thu, 22 May 2014 04:50:15 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى