آخر المواضيع

آخر الأخبار

22‏/05‏/2014

حفتر يدعو لتشكيل مجلس رئاسي مدني للإشراف على مرحلة انتقالية في ليبيا

أكد حفتر إن "الحكومة دعمت الارهاب وخذلت أبناء ليبيا"

دعا اللواء المنشق خليفة حفتر الى تشكيل مجلس رئاسي يشرف على مرحلة انتقالية جديدة في ليبيا وعلى الانتخابات التشريعية لاخراج البلاد من ازمة حادة.

وقال حفتر الذي شن العديد من الهجمات في بنغازي وطرابلس إن "الحكومة دعمت الارهاب وخذلت أبناء ليبيا"، إلا أن الحكومة الليبية وصفت ما يجري بأنه "محاولة إنقلاب" وأمرت باعتقال من شارك في هذه الهجمات.

 

وصرح حفتر في مؤتمر صحافي في شرق بنغازي أن "المجلس الاعلى للقوات المسلحة" يطالب المجلس الاعلى للقضاء "بتكليف مجلس اعلى لرئاسة الدولة يكون مدنيا ويكون من مهامه تكليف حكومة طوارىء والاشراف على الانتخابات البرلمانية القادمة".

واضاف حفتر ان المجلس الرئاسي سيسلم السلطة للبرلمان المنتخب، مشيراً الى ان المجلس الاعلى للقوات المسلحة الذي اعلنه من جانب واحد سيتولى الامن خلال المرحلة الانتقالية وما يليها.

وعلى صعيد متصل، اعلن وزير الثقافة الليبي حبيب الامين الاربعاء دعمه العملية العسكرية التي يقودها حفتر. وقال "انا ادعم هذه العملية ضد المجموعات الارهابية. والمؤتمر الوطني العام الذي يحمي الارهابيين لم يعد يمثلني".

واعلنت القوات الخاصة في بنغازي وضباط في سلاح الجو وقوات الشرطة والجيش انضمامها الى قوات حفتر.

 

BBC

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى