آخر المواضيع

آخر الأخبار

25‏/05‏/2014

الولايات المتحدة تلغي تدريبات عسكرية مع تايلاند بسبب “الانقلاب” العسكري

 

download (12)

ارشيفية

ذكرت صحيفة “بانكوك بوست” التايلاندية أن وزارة الدفاع الأمريكية ألغت تدريبات عسكرية كانت تجري مع تايلاند بسبب الانقلاب العسكري الذي قام به الجيش التايلاندي بإعلانه الأحكام العرفية في البلاد.

ونقلت الصحيفة عن الأدميرال جون كيربي، المتحدث الصحفي باسم البنتاجون، افادته أمس، السبت “على الرغم من أن الدولتين تتمتعان بعلاقات عسكرية وثيقة منذ زمن طويل، لكن مبادئنا الديمقراطية والقانون الامريكي يتطلبون منا إعادة النظر في المساعدات والارتباطات العسكرية الأمريكية مع تايلاند”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه كان هناك 700 جندي أمريكي يشاركون في المناورات البحرية السنوية، والتي تشمل بحارة وقوات من المشاة البحرية وسفن وطائرات.

وأوضح الأدميرال كيربي في البيان الصادر عن البنتاجون، أن وزراة الدفاع الأمريكية ألغت أيضاً زيارة قائد الاسطول الامريكي بالمحيط الهادئ ، الادميرال هاري هاريس، إلى تايلاند في يونيو المقبل، بالإضافة إلى سحب دعوة سبق توجيهها إلى القائد العام للقوات المسلحة التايلاندية الملكية لزيارة قيادة الاسطول الامريكي في المحيط الهادىء في يونيو المقبل ايضا.

وأضاف المتحدث باسم البنتاجون أن “الولايات المتحدة تحث القوات المسلحة في تايلاند على أن تعمل لصالح مواطنيها، وتنهي هذا الانقلاب وتستعيد سيادة القانون و الحريات التي يكفلها للمواطنين تطبيق المبادئ الديمقراطية”.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إنها ألغت برنامجا لتدريب الشرطة التايلاندية على الأسلحة النارية، والذي ترعاه الولايات المتحدة، وكان من المقرر أن يبدأ غداً، الاثنين.

كما ألغيت رحلة دراسية الى الولايات المتحدة /تحت رعاية الحكومة الامريكية / لبعض ضباط الشرطة التايلاندية، والتي كان من المقرر أن تتم في يونيو، وكان برناجها يشمل زيارات لمكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي.

أ ش أ

الولايات المتحدة تلغي تدريبات عسكرية مع تايلاند بسبب “الانقلاب” العسكري
Sun, 25 May 2014 08:01:36 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى