آخر المواضيع

آخر الأخبار

16‏/06‏/2014

الاعتذارات تؤخر تشكيل الحكومة المصرية الجديدة

    العديد من المرشحين رفضوا عروضا لشغل مناصب وزارية من رئيس الوزراء إبراهيم محلب (رويترز-أرشيف) العديد من المرشحين رفضوا عروضا لشغل مناصب وزارية من رئيس الوزراء إبراهيم محلب (رويترز-أرشيف)

      قال مصدران حكوميان الأحد إن التشكيل المتوقع للحكومة الجديدة في مصر تأخر، بعدما رفض العديد من المرشحين عروضا لشغل مناصب وزارية من رئيس الوزراء إبراهيم محلب.

      ويشكل محلب حكومة جديدة بعد فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الشهر الماضي، ولا يتوقع أن يجري تغييرات واسعة. وكان مسؤولون قالوا إنه سيعلن عن تشكيلة حكومته الأحد، لكن مصادر حكومية قالت مساء اليوم نفسه إن رئيس الوزراء ما زال يحاول ملء العديد من المناصب.

      وقال مصدر لرويترز "حدثت بعض الاعتذارات من مرشحين، بما في ذلك من طلب منهم تولي وزارات الاستثمار والعدل والثقافة والإعلام". وأضاف "ما زال رئيس الوزراء يجري محادثات ويعقد اجتماعات لاختيار مرشحين آخرين لتلك الوزارات".

      وأوضح المصدر أنه ليس من الواضح متى سيكتمل تشكيل الحكومة، لكن موقع الأهرام الإلكتروني قال إنها ستكتمل بحلول يوم الثلاثاء على أقرب تقدير.

      ولم يتسن الاتصال على الفور بالمتحدث باسم الحكومة للحصول على تعليق.

      ولم يقل المصدران لماذا رفض المرشحون الذين جرى الاتصال بهم العروض لشغل مناصب في حكومة محلب.

      لكن منذ الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك عام 2011 رفض العديد من الناس شغل مناصب وزارية خشية أن يتعرضوا لشكاوى قانونية محتملة، بعدما واجه عدد من الوزراء السابقين اتهامات بالفساد أو اتخاذ قرارات لا تخدم المصلحة الوطنية.

      وكلف السيسي محلب بتولي منصب رئيس الوزراء مجددا بعد تنصيبه الأحد الماضي، وقالت مصادر حكومية إنه يتوقع استمرار وزير المالية هاني قدري دميان في منصبه، وكذلك وزراء التخطيط والتعاون الدولي والتموين والإسكان والصناعة والدفاع والداخلية.

      المصدر : رويترز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى