آخر المواضيع

آخر الأخبار

14‏/06‏/2014

صعود النفط الخام بفعل اشتداد العنف في العراق

لندن (رويترز) - فقدت أسعار العقود الآجلة لنفط برنت خام القياس الأوروبي بعض مكاسبها يوم الجمعة لكنها ظلت فوق 113 دولارا للبرميل مع انحسار المخاوف أن يتسبب العنف في العراق في إيقاف مفاجئ وكبير لصادراته النفطية.

وقال أوليفييه جاكوب من مؤسسة بتروماتريكس الاستشارية "السوق بوجه عام تحاول تقييم المخاطر على العراق. وشهدت السوق ردة فعل كبيرة لكن وكالة الطاقة الدولية قالت إنها لا ترى خطرا على الإمدادات ولذا فإن التقلب يعكس هذا."

ويأتي معظم صادرات العراق من النفط حاليا من مناطق إلى الجنوب من بغداد بعيدا عن المقاتلين الإسلاميين. ويتوقع المحللون أن يلاقوا مقاومة أكبر كثيرا إن هم وصلوا إلى الجنوب من بغداد.

وتعتبر صادرات العراق من الشمال آمنة في الوقت الحالي إذ أن المركز النفطي الرئيسي كركوك تسيطر عليه قوات كردية.

وصعدت أسعار عقود خام برنت 0.18 دولار للبرميل إلى 113.20 دولار للبرميل الساعة 1259 بتوقيت جرينتش بعدما سجلت في وقت سابق 114.69 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى لها منذ سبتمبر أيلول الماضي.

وقفزت عقود الخام الأمريكي الخفيف 18 سنتا إلى 106.71 دولار للبرميل بعدما سجلت في وقت سابق 107.68 دولار للبرميل أعلى مستوى لها في تسعة أشهر أيضا.

ومن المتوقع أن تبلغ مكاسب الخامين أكثر من 5 بالمئة هذا الأسبوع.

وهدد الرئيس الأمريكي باراك أوباما بضربات عسكرية أمريكية في العراق ضد المتشددين الذين يسعون لإقامة دولة إسلامية في العراق وسوريا.

(اعداد محمد عبد العال للنشرة العربية)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى