آخر المواضيع

آخر الأخبار

14‏/07‏/2014

بالصور مفاجأة من العيار الثقيل وبالتفاصيل : القسام: طائراتنا حلقت أعلى وزارة الدفاع الإسرائيلية واسرائيل تعترفت

القسام: طائراتنا حلقت أعلى وزارة الدفاع الإسرائيلية

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن مهندسيها تمكنوا من تصنيع طائرات بدون طيار تحمل اسم "أبابيل 1" وأنتجت منها 3 نماذج.

وقال القسام في بيان له اليوم الاثنين، إنها قامت بإنتاج 3 أنواع من الطائرة وهي طائرة A1A وهي ذات مهام استطلاعية، وطائرة A1B وهي ذات مهام هجومية - إلقاء، وطائرة A1C وهي ذات مهام هجومية - انتحارية.

وأكدت الكتائب أن طائراتها قامت صباح هذا اليوم بثلاث طلعات، شاركت في كلٍ منها أكثر من طائرة، وكانت لكل طلعةٍ مهام تختلف عن الأخرى، وقد فُقد الاتصال مع إحدى هذه الطائرات في الطلعة الثانية ومع أخرى في الطلعة الثالثة.

وأشارت إلى أنها ليست المرة الأولى التي تجري بها طائرات القسام مهمات في عمق فلسطين المحتلة.

وأكدت أنها تكشف اليوم لأول مرة أن طائراتنا قامت في إحدى طلعاتها بمهام محددة فوق مبنى وزارة الدفاع الصهيونية "الكرياة" بتل أبيب التي يقاد منها العدوان على قطاع غزة.

ولفتت إلى أن نجاح عدد من طائرات القسام في تنفيذ مهامها يسجل لكتائبها المظفرة على الرغم من الغطاء الجوي ومنظومات الاعتراض المتطورة للاحتلال.

Media preview

وأشارت إلى أن هذه الطائرات أحدثت إرباكاً وذهولاً ومفاجأة لدى المحتل وقادته، الذي يملك العتاد العسكري والتجهيزات التقنية أحدثَها وأكثرها دقة.

وكان مصدر "إسرائيلي" قال إن صاروخ "باتريوت" اعترض طائرة بدون طيار تسللت فوق سماء سدود وأطلقتها حماس من قطاع غزة صباح اليوم الاثنين فوق اسدود قادمة من غزة.

وبحسب موقع "واللا" العبري فقد تم إسقاط الطائرة دون طيار قادمة من قطاع غزة على شواطئ مدينة اسدود، بصاروخ باتريوت بعد إطلاق صفارات الإنذار.

و أكد واللا أن طائرة أخرى تم ضبطها في الأجواء الإسرائيلية كانت تهدف إلى جمع معلومات استخباراتية أو لتنفيذ عملية.

وتقوم " البحرية الاسرائيلية" بالبحث عن أجزاء الطائرة بعد اسقاطها قبالة شواطئ مدينة اسدود.

في مفاجأة من العيار الثقيل، أكد شهود عيان إسرائيليون صحة رواية حركة المقاومة الإسلامية حماس التي تقول إنها أطلقت ثلاث طائرات بدون طيار حلقت إحداها فوق وزارة الدفاع الإسرائيلية في منطقة تل أبيب- يافا والقيام بالتصوير، وهو ما أنكرته مصادر إسرائيلية في البداية.

القناة الثانية الإسرائيلية نقلت عن شاهد عيان يدعى "أساف" أنه رأى الطائرة بدون طيار تحلق من اتجاه مدينة بيت يام وتقوم بجولات بالقرب من استاد بلومفيلد، وفي شارع سدروت يروشلايم على ارتفاع منخفض" مشيرا إلى أنه تحدث للشرطة بما رأى لكنهم "سخروا مني. واعتقدوا أني أمازحهم".

Media preview

كذلك قالت "رفيتال" شاهدة عيان أخرى إنها شاهدت أمس في الساعة 21:30 أيضا في شارع سدروت يروشلايم بيافا "شيئا يطير"، وأضافت: أخي قال لي: انصتي، هذه طائرة بدون طيار. ضحكت ساخرة ودلفنا إلى البيت".

كانت إسرائيل قد أعلنت أنها أسقطت في 6:30 من صباح اليوم الأحد طائرة استطلاع فلسطينية فوق شاطئ مدينة أشدود، بصاروخ أرض- جو من نوع "باتريوت”.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام اليوم أنها أطلقت 3 طائرات بدون طيار من غزة إلى إسرائيل للقيام بـ"مهام خاصة" وفيما فقدت طائرتين عادت الطائرة الثالثة التي حلقت فوق وزارة الدفاع الإسرائيلية إلى قطاع غزة بسلام.

كتائب القسام أكدت في بيان لها أنها قامت بتصنيع طائرات بدون طيار تحمل اسم "أبابيل1"، أنتجت 3 نماذج منها طائرة A1A وهي ذات مهام استطلاعية وطائرة A1B وهي ذات مهام هجومية-إلقاء وطائرة A1C وهي ذات مهام هجومية-انتحارية.

وأضاف البيان: "قامت طائراتنا صباح هذا اليوم بثلاث طلعات، شاركت في كلٍ منها أكثر من طائرة، وكانت لكل طلعة مهام تختلف عن الأخرى وقد فُقد الاتصال مع إحدى هذه الطائرات في الطلعة الثانية ومع أخرى في الطلعة الثالثة”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى