آخر المواضيع

آخر الأخبار

29‏/07‏/2014

إعلام الاحتلال يرصد تأثير صواريخ المقاومة على مطاراته

 إعلام الاحتلال يرصد تأثير صواريخ المقاومة على مطاراته

أفردت وسائل الإعلام العبرية حيزا كبيرا في الأسابيع الثلاثة الماضية لتغطية تطورات العدوان على قطاع غزة وتفاصيلها وتداعياتها.

ولأن قطاع السفر والسياحة أكثر قطاعات الاقتصاد الإسرائيلي تأثرا بالحرب، فقد استضافت قنوات تلفزيونية -لا سيما القناتان الثانية والعاشرة- مسؤولين كبارا في شركات سفر وهيئات طيران محلية، وانتقلت كاميراتها إلى المطارات لنقل صورة حية لمعاناة المسافرين منها إلى المطارات الإسرائيلية.

وركز المسؤولون في تلك اللقاءات على الخسائر المادية التي تكبدها قطاع السفر والسياحة، حيث وصف الرئيس التنفيذي لرابطة السفر الإسرائيلية يوسي فل تلك الأضرار بأنها "كارثة حقيقية"، ذلك أن فصل الصيف يستأثر وحده بنحو 40% من إيرادات السياحة في دولة الاحتلال.

وعزا مسؤولون كثيرون أسباب تراجع عائدات السياحة إلى الصواريخ التي استهدفت مطار "بن غوريون" في تل أبيب انطلاقا من قطاع غزة، بالإضافة إلى بيانات كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- التي حذرت المسافرين من استخدام المطارات الإسرائيلية.

وقال يوسي فل "إن إسرائيل قررت استخدام لارنكا في قبرص وعمان بالأردن كمطارات احتياطية لها".

من جانبه، حذر "ديفد ميمون" الرئيس التنفيذي لشركة العال (أكبر شركات الطيران الإسرائيلية) من أن استمرار توقف شركات الطيران عن السفر من وإلى المطارات الإسرائيلية شهرا آخر من شأنه أن يتسبب في "ضربة قوية جداً" لها، بل "ربما لن يكون بمقدورها الانتعاش مجدداً".

ورصدت إحدى القناتين اكتظاظ أحد المطارات في تركيا بمسافرين بعد أن تقطعت بهم السبل بسبب إلغاء رحلاتهم إلى دولة الاحتلال.

ونقلت الصور مشاهد من إحدى صالات مطار في تركيا، حيث تحدث أحد الركاب ناقلاً معاناة المسافرين بسبب ما سماه "التعامل غير الإنساني" معهم.

إعلام الاحتلال يرصد تأثير صواريخ المقاومة على مطاراته
هيئة التحرير
Sun, 27 Jul 2014 13:00:38 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى