آخر المواضيع

آخر الأخبار

11‏/07‏/2014

في تطور جديد … إطلاق صاروخ من لبنان على شمال إسرائيل

في تطور جديد قد يزيد الوضع في المنطقة تعقيدا، أفاد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن صاروخا أطلق من جنوب لبنان سقط صباح الجمعة في شمال إسرائيل دون أن يتسبب بضحايا أو أضرار.

Israel Libanon Hisbollah Raketen werden auf Israel abgefeuert

قالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام ومصادر أمنية إن صاروخين على الأقل أطلقا من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل صباح اليوم الجمعة (11 تموز/ يوليو 2014). وقالت الوكالة نقلا عن مراسلها في صور إن "مجهولين" أطلقوا الصاروخين باتجاه "الأراضي المحتلة" من منطقة حاصبيا في جنوب لبنان. وقالت مصادر أمنية إن إسرائيل ردت على الفور بقصف مدفعي.

لكن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي قال إن صاروخا واحدا أطلق إما من لبنان أو سوريا سقط صباح اليوم الجمعة في أقصى شمال إسرائيل. وأضاف المتحدث أن الصاروخ سقط في منطقة مكشوفة قرب كفار يوفال وهي مزرعة تعاونية بالقرب من الحدود مع لبنان. ولم يسفر عن أي إصابات أو خسائر. وقال الجيش انه يجري تحقيقا بحثا عن مزيد من التفاصيل بشان مصدر الإطلاق.

واستبعد مسؤولون عسكريون تحدثت إليهم إذاعة الجيش الإسرائيلية أن يكون حزب الله خلف عمليات إطلاق الصواريخ معتبرين أن الحزب الشيعي اللبناني الذي يسيطر على جنوب لبنان "لا مصلحة له على الإطلاق في الدخول في مواجهة مع إسرائيل". وأضافت الإذاعة "لا بد أنها منظمة فلسطينية صغيرة تريد إبداء تضامنها مع حماس التي يهاجمها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة".

وأطلق نشطاء فلسطينيون في غزة مئات الصواريخ على إسرائيل منذ بدأت حملة عسكرية إسرائيلية على القطاع قبل أربعة أيام لكن من شبه المؤكد أن كفار يوفال تقع خارج نطاق تلك الصواريخ.

وجنوب لبنان معقل لجماعة حزب الله الشيعية التي واجهت إسرائيل في حرب في 2006 وتشارك الآن في الحرب الدائرة في سوريا دعما للرئيس بشار الأسد. كما توجد ايضا جماعات فلسطينية في نفس المنطقة.

ي. ب / أ.ح (أ.ف.ب/رويترز/د.ب.أ)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى