آخر المواضيع

آخر الأخبار

04‏/08‏/2014

ألف متظاهر يغلقون ساحات البيت الأبيض تنديدًا بالعدوان على غزة

واشنطن - شبكة فراس: تظاهر أكثر من 60 الف متظاهر ضد العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة يوم امس السبت، أمام البيت الأبيض في العاصمة الأمريكية واشنطن.
وقال منسق حركة مقاطعة اسرائيل في الولايات المتحدة الأمريكية الدكتور سنان شقديح في حديث مع القدس دوت كوم، "ان اكثر من 60 الف متظاهر ضد الحرب على غزة حاصروا البيت الأبيض في العاصمة واشنطن".
وأضاف أن المظاهرة التي امتدت لساعات طويلة اغلقت الشوارع الرئيسية في العاصمة تنديدا بالمجازر الاسرائيلية، وضد السياسة الامريكية الداعمة للعدوان الاسرائيلي على القطاع.
وأوضح شقديح انه تم الحشد للمظاهرة من معظم الولايات الأميركية، لافتا الى انها انطلقت من امام البيت الأبيض وسارت في شوارع العاصمة الرئيسية، ومن ثم عاد المحتجون للأعتصام امام الجناح الذي تقع فيه غرفة نوم الرئيس الأميركي باراك اوباما.
ونظمت التظاهرة من قبل تحالف اميركي مناهض للعدوان على غزة، يضم الى جانب انصار فصائل العمل الوطني والأسلامي في الولايات المتحدة المؤسسات الأسلامية واليسارية الأمريكية والكنائس والنقابات وتجمعات اخرى.
واتهم المتحدثون في التظاهرة الرئيس الامريكي باراك اوباما بالمشاركة الفعلية في المجزرة المرتكبة في غزة التي راح ضحيتها اكثر من 1700 شهيد، من خلال توفيره الغطاء السياسي لجرائم اسرائيل، ومد جيش الاحتلال بالسلاح لمواصلة مجازره.
وقال عضو المجلس الوطني الفلسطيني غسان بركات في كلمة له "ان استمرار جرائم الاحتلال ومجازره وغياب اي رادع دولي لحماية أطفالنا ونسائنا لا يبقي امامنا غير خيار المقاومة، ومن هنا من امام البيت الأبيض اوجه التحية للمقاومة الفلسطينية الباسلة التي ردعت القتلة عن المضي في قتلهم للأطفال والنساء".
واضاف: "اوباما ادعى ان المقاومة هي من خرقت الهدنة الأنسانية ونحن نقول له قرب غرفة نومه انت واسرائيل من خرقتم الهدنة لمواصلة قتل الأطفال والمدنيين".
وتحدث المشاركون من امام البيت الابيض عن دعم المقاومة وتبني هذا الخيار في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي.
من جهته، اكد بريان جاكوب من منظمة "انسر" الأميركية اليسارية في كلمته "الشراكة القانونية الكاملة بين ادارة اوباما ورئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو عن جرائم الحرب التي ارتكبت في فلسطين".
وبدوره، طالب رئيس منظمة مجلس العلاقات الأميركية الأسلامية نهاد عوض، في كلمة له "بوقف العدوان الاسرائيلي، ومحاسبة اسرائيل على جرائمها ضد الأنسانية والمضي بمقاطعتها".
واعتبر شقديح في كلمة له امام المتظاهرين "ان اوباما مجرم وقاتل مثله مثل نتنياهو وطالب بسحب جائزة نوبل منه واستبدالها بحذاء ملطخ بالدم لطفل من ضحايا مجزرة غزة".
وبين ان التظاهرات المناهضة لاسرائيل في الولايات المتحدة ستستمر، لافتا الى ان هناك توجها لتحويل المنظمات المناهضة للعدوان الى تحالف مؤقت لمساندة الشعب الفلسطيني.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى