آخر المواضيع

آخر الأخبار

04‏/08‏/2014

..مراسل”الجزيرة” بغزة يكشف للإسرائيليين أماكن صواريخ المقاومة

 

غزة - شبكة فراس : أثار انحياز مراسل قناة "الجزيرة أمريكا" الناطقة باللغة الإنجليزية، في غزة نيك سشيفرين لإسرائيل، غضب واستياء فصائل فلسطينية ونشطاء، ما دفعهم لتدشين حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين بطرد سشيفرين على الفور من غزة.
وأرجع النشطاء مطالباتهم هذه، إلى أن المراسل أعطى معلومات تحدد مواقع إطلاق الصواريخ ضدّ إسرائيل، إضافة إلى تبنيه رواية الاحتلال فيما يتعلق بعمليات القصف في غزة.
ويظهر فيديو الجزيرة الذي أدرج تحت عنوان "سقوط غارات إسرائيلية بالقرب من مراسل الجزيرة" مضموناً مغايراً لعنوانه، إذ يقدم سشيفرين بشكل واضح ودقيق، تفاصيل ما أسماه "الهدف الإسرائيلي".
وفي إطار تسريبه للمعلومات، يشير المراسل إلى وجود قاذفات صواريخ تابعة للمقاومة في ذلك الموقع، وأن الموقع سبق واستهدف ثلاث أو أربع مرات من قبل الإسرائيليين خلال الأيام الماضية.
ويستطرد المراسل في نشر تفاصيل وإحداثيات هذه القاذفات، والمسافة التي تبعدها عن الفندق الذي يظهر خلفه قائلاً: "تبعد قاذفات الصواريخ عن الفندق الظاهر خلفي، حوالي 40 إلى 50 قدماً، ومن مكان تواجدي إلى القاذفات هنالك حوال 300 إلى 400 قدم"، ثم يبرر تقديمه لهذه المعلومات، بأنه يوضح مدى اقتراب مواقع الحرب من المدنيين وما الذي يشعرون به.
ويظهر انحياز المراسل وتبريره للقصف الإسرائيلي أيضاً في نهاية الفيديو، إذ يجيب عن سؤاله حول ما بداخل ذلك "الموقع"، بأنه لا يعرف، مؤكداً بأن "هدف إسرائيل" متواجد في الحقل المجاور للفندق، ويفيد بأنه شاهد صواريخ أطلقت منه باتجاه إسرائيل، موضحاً بالتفصيل مكان إطلاق صواريخ المقاومة.
تجدر الإشارة إلى أن إدارة "الجزيرة" لم تصدر حتى الآن أي تفسير لبثها مثل هذه التقارير، في الوقت الذي تزعم فيه أنها تتبنى "المقاومة" في غزة، علماً أن انتقادات كثيرة تطاول أداء الجزيرة، بما في ذلك القناة العربية، إذ اعتبر محللون أنها تحقق هدف إسرائيل، عبر تقاريرها المصورة من غزة، ببث الرعب في قلوب سكان غزة، وسائر العرب، عبر العرض المفرط لصور الضحايا الذين يسقطون بالقصف الإسرائيلي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى