آخر المواضيع

آخر الأخبار

15‏/08‏/2014

البطش: المقاومة الفسطينية مستعدة لحرب إستنزاف طويلة مع العدو

القيادي في "حركة الجهاد الإسلامي" وعضو الوفد الفلسطيني المفاوض إلى القاهرة خالد البطش يقول إن المقاومة مستعدة للذهاب إلى حرب إستنزاف طويلة الأمد مع إسرائيل، ويجدد رفض المقاومة التوقيع على اتفاق لا يلبي مطالب الشعب الفلسطيني.

البطش: المقاومة ستبدأ منذ اللحظة الأولى لوقف العدوان الإستعداد للحرب المقبلة

البطش: المقاومة ستبدأ منذ اللحظة الأولى لوقف العدوان الإستعداد للحرب المقبلة

قال القيادي في "حركة الجهاد الإسلامي" وعضو الوفد الفلسطيني المفاوض إلى القاهرة خالد البطش، إن المقاومة في غزة مستعدة للذهاب إلى "حرب إستنزاف طويلة الأمد مع العدو الإسرائيلي".

وفي حديث لقناة الميادين أكد البطش أن المقاومة "ستبدأ منذ اللحظة الأولى لوقف العدوان الإستعداد للحرب المقبلة"، وخاطب أهل غزة بالقول إن "التراجع مستحيل".

وقال القيادي الفلسطيني إن ما أبدته المقاومة من شجاعة في المعركة "أفقد اسرائيل عقلها"، في حين لم يسمع من أهل غزة سوى التأكيد على المقاومة والتأييد لها.

وحول التعنت الإسرائيلي في المفاوضات غير المباشرة مع الجانب الفلسطيني في القاهرة، شرح أن إسرائيل بدأت مطالبها بضرورة نزع سلاح المقاومة، وعرضت فتح المطار والميناء مقابل ذلك "لكننا رفضنا".

وجدد رفض المقاومة الفلسطينية لأي مطلب إسرائيلي لمنطقة عازلة حتى لمتر واحد، وكذلك التوقيع على أي اتفاق لا يلبي مطالب الشعب الفلسطيني.

وعلل قبول فصائل المقاومة بالهدنة بهدف إجراء المزيد من التشاور حتى "نثبت لشعبنا أننا لن نقدم تنازلات"، وأشار في الوقت نفسه إلى أن المقاومة تدرس وقفاً لإطلاق النار طويل الأمد في حال لم يتم الوصول إلى إتفاق، وذلك لغاية حماية المدنيين الفلسطينيين في غزة من دون "التوقيع على اتفاق ظالم".

وفي ما يتعلق بالدور المصري في المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، رأى البطش أن الضغط الإسرائيلي الكبير على مصر "حوّل القاهرة إلى دور الوسيط"، في وقت كانت تعاني تشكيلة الوفد الفلسطيني الحالية من "نقطة ضعف أطالت عمر التفاوض".

وقال إن كل ما يريده الفلسطنييون من القاهرة هو " فتح معبر رفح"، مؤكداً أن الهدف الأساسي لقتال المقاومة لإسرائيل هو تحرير الأرض وليس فتح المعابر فقط.

وأبدى القيادي في "الجهاد الإسلامي" اعتزاز المقاومة بعلاقتها بقوى المقاومة في المنطقة، وقال إننا "سنكون سعداء إذا حصل أي لقاء مع القيادة في حزب الله".

المصدر: الميادين

البطش: المقاومة الفسطينية مستعدة لحرب إستنزاف طويلة مع العدو

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى