آخر المواضيع

01‏/09‏/2014

محققون: البطوطي مسؤول عن سقوط الطائرة





أصابع الاتهام توجهت إلى البطوطي، ومصر تنفي الاتهامات

قال محققون أمريكيون إن تصرفات مساعد قائد طائرة مصر للطيران التي سقطت قبالة السواحل الشرقية الأمريكية قبل عامين هي السبب الذي يرجحونه في سقوط الطائرة.
وقالت هيئة سلامة الطيران الأمريكية في تقرير لها حول الحادث إنها لم تعثر على دليل على وجود أي مشاكل ميكانيكية في الطائرة من طراز بوينج 767.
وقالت الهيئة إن جميل البطوطي، مساعد القائد، كان وحيدا في قمرة القيادة حين بدأت الطائرة في الهبوط فوق مياه الأطلسي، وإنه لم يحاول أن يتدخل لوقف ذلك.
وكان سقوط الطائرة وهي من طراز بوينج 767 قد أودى يوم 31 أكتوبر-تشرين الأول 1999، بحياة كافة ركابها وأفراد طاقمها الـ217.
ولم تقدم الهيئة الأمريكية أي تفسير للتصرفات المنسوبة إلى البطوطي. لكنها قالت إن البطوطي كرر بهدوء جملة "توكلت على الله" لمدة تربو على دقيقة كاملة.
وأضافت أن ذلك "لم يكن متوافقا مع رد الفعل المتوقع من طيار يواجه ظروفا غير متوقعة وخارجة عن نطاق السيطرة في رحلة جوية." كما قالت الهيئة إن الطيار لا يتحمل أي مسؤولية، وإنه حاول منع الطائرة من السقوط في الماء.
وكانت مصر قد عبرت مرارا عن رفضها للطرح القائل بأن سقوط الطائرة التابعة لشركة مصر للطيران ناجم عن عمل متعمد.
ونفت أسرة جميل البطوطي أنه انتحر، ورفضت تقارير سابقة بهذا الشأن واصفة إياها بأنها "دعاية إعلامية".
ويرى مسؤولو مصر للطيران أن الحادث ربما نتج عن مشاكل في جزء من ذيل الطائرة يتحكم في ارتفاعها وانخفاضها.
وطلبت الشركة العام الماضي من المحققين أخذ هذا الاحتمال في حسبانهم، وبالتحديد بحث احتمال أن يكون هذا عيبا في طائرات بوينج 767 أو في نظام الصيانة الخاص بها.
واستبعد المحققون الأمريكيون وجود مشاكل مع رافع الطائرة أو أي جزء آخر منها.
وقال تقرير للهيئة إنه "لم يكن هناك دليل على أي خلل في نظام الطائرة، أو تداخل في مسار الطيران مع رحلات أخرى، أو أي سبب آخر قد يتسبب في ذلك الحادث.

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/newsid_1886000/1886493.stm
القسم العربي في هيئة الإذاعة البريطانية













ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى