آخر المواضيع

آخر الأخبار

10‏/10‏/2014

13 معلومة لا تعرفها عن «فالكون» التي تؤمن الجامعات

Media preview

 

كتب- سمير صبري:

ينشر موقع "دوت مصر" 13 معلومة قد لا تعرفها عن شركة فالكون، التي ستؤمن 9 جامعات بعد أن تعاقدت معها وزارة التعليم العالي، بداية من العام الدراسي الجديد والمقرر له 11 أكتوبر المقبل.

Media preview

1. أنشأت مجموعة شركات فالكون كقسم للأمن والحماية في بنك تشس ناشونال عام 1974، وفي 1984 تم تبديل اسم البنك ليصبح البنك التجاري الدولي CIB، وفي أبريل 2006 أسس البنك التجاري الدولي مجموعة شركات فالكون كشركة مساهمة مصرية تقدم ثلاث خدمات أساسية، تأمين وحماية المنشآت، وأنظمة الحماية الإلكترونية، ونقل الأموال.

2. بدأت مجموعة شركات فالكون نشاطها أبريل عام 2006، وفي 2008 أصبحت مجموعة شركات فالكون من أول شركات التأمين والحماية في مصر وحصلت على شهادة الأيزو 9001 وشهادة الأيزو 9001 عام 2008.

3. عام 2009 أصبحت مجموعة شركات فالكون أول شركة لتقديم خدمات الأمن والحماية طبقا للإحصائيات التي أجرتها إدارة الأمم المتحدة للأمن والحماية UNDSS.

4. الشركة مسؤولة عن حماية جامعات: القاهرة وعين شمس وحلوان والزقازيق والمنيا والإسكندرية وأسيوط والفيوم وبنى سويف والمنصورة وبنها، بالإضافة لجامعة الأزهر.

5. يصل عدد العاملين بها لأكثر من 4000 فرد أمن، ومن المفترض أن يصل عددهم إلى 20 ألف فرد بعد توليها مسؤولية تأمين الجامعات.

6. تولت الشركة مهمة تأمين مقار حملات الرئيس السيسي بمختلف المحافظات، بالإضافة إلى نقل التوكيلات إلى اللجنة العليا للانتخابات الرئاسة بمصر الجديدة.

7. قامت بتأمين مقر حملة الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي الأسبق، في الانتخابات الرئاسية قبل الماضية.

8. شركة "فالكون" تتولى تأمين العديد من الشركات والبنوك والمنظمات والسفارات على مستوى العالم، مثل "بيبسي، شيبسي، كوكاكولا، نسلة، موبينيل، تي إي داتا، بيرشكا، المصري اليوم، بالم هيلز، سوفيتيل، بنك CIB، بنك مصر، بنك HSBC، بنك الإسكندرية، البنك الأهلي المصري، بنك القاهرة، بنك عودة، منظمة اليونيسيف، منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة، بالإضافة إلى سفارتي السعودية والكويت بالقاهرة".

9. أعمار العاملين بها لا تزيد عن أربعين عاما، وطولهم لا يقل عن 168 سنتيمترا.

10. أفراد أمن "فالكون" يرتدون زيا موحدا "فورمال" أثناء توليهم تأمين مقار الشركات والمؤسسات، أما في حالة توليهم نقل أموال أو متعلقات خاصة غالية الثمن فيرتدون "بنطلون وتيشرت"، كما يتم تزويدهم بواقي من الرصاص.

11. يحمل أفراد الأمن في شركة فالكون أسلحة مرخصة، ويتم استخدامها في حالة الضرورة.

12. الخبير الإستراتيجي اللواء عادل سليمان فى حوار خاص على قناة الشرق الإماراتية قال إن شركة "فالكون" للأمن والحراسة التي تولت تأمين المقر الرئيسي السيسي في التجمع الخامس يشارك فيها رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس.

13. المدير التنفيذي والعضو المنتدب لفالكون شريف خالد كان يرأس قطاع الأمن باتحاد الإذاعة والتليفزيون، وكان وكيلا للمخابرات العامة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى