آخر المواضيع

آخر الأخبار

05‏/10‏/2014

واشنطن تعتذر لـ«أردوغان».. والإمارات تحتج وتطالب بتوضيح

كتب : بوابة القاهرة

رجب طيب أردوغان

رجب طيب أردوغان

أبدت الإمارات العربية، استغرابها من تصريحات نائب الرئيس الأميركي جو بايدن، التي اتهم فيها دول حليفة في المنطقة بدعم منظمات إرهابية في سورية.


وأعلنت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان، مساء السبت، أن وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور بن محمد قرقاش، أبدى استغرابه من هذه التصريحات، وأشار إلى بعدها عن الحقيقة خاصة فيما يتعلق بدور الإمارات في التصدي للتطرف والإرهاب.


وقال «قرقاش»: إن «التصريحات المشار إليها تتجاهل الخطوات والإجراءات الفاعلة التي اتخذتها الإمارات ومواقفها التاريخية السابقة والمعلنة في ملف تمويل الإرهاب وذلك ضمن موقف سياسي أشمل في التصدي لهذه الآفة».
وطالب وزير الدولة الاماراتي بتوضيح رسمي لتصريحات نائب الرئيس الأميركي التي خلقت انطباعات سلبية وغير حقيقية حول دور الإمارات وسجلها خاصة في هذه الفترة التي تشهد دعمًا إماراتيًا سياسيًا وعمليًا لجهود التصدي لتنظيم «داعش» بشكل خاص ومكافحة الإرهاب بشكل عام.


كان (بايدن) قال، الخميس الماضي، في كلمة ألقاها في جامعة هارفارد في ولاية ماساتشوستس:« مشكلتنا الأكبر كانت في حلفائنا بالمنطقة، الأتراك كانوا أصدقاء رائعين، وكذلك السعوديون وسكان الإمارات وغيرهم».


ولكن ماذا فعلوا؟.. كان همهم الوحيد هو إسقاط الرئيس السوري بشار الأسد، وخاضوا حربًا بالوكالة بين السنة والشيعة، وقدموا مئات ملايين الدولارات وعشرات آلاف الأطنان من السلاح لكل من وافق على القتال ضد الأسد.
هذا وقدم نائب الرئيس الأميركي اعتذارًا للرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن هذه التصريحات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى