آخر المواضيع

آخر الأخبار

25‏/10‏/2014

التفاصيل الكاملة : تعرف على تفاصيل استهداف كمين "كرم القواديس"

    تواصل عمليات استهداف قوات الجيش بسيناء (أرشيفية) (photo: )

    تواصل عمليات استهداف قوات الجيش بسيناء (أرشيفية)

    كتب- محمود السيد، محمد حسن، محمد علي:

    قالت مصادر أمنية بشمال سيناء إن هناك أسباب رئيسية وراء ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الذي استهدف النقطة العسكرية بكرم القواديس جنوب الشيخ زويد، اليوم الجمعة، ووصل إلى 26 شهيدا وإصابة 28 آخرين، يأتي على رأسها نصب المسلحون كمينا لقوات تمشيط المنطقة وسيارات الإسعاف، الأمر الذي تسبب في فشل وصولهم للمستشفى في التوقيت المناسب.

    وكشفت المصادر التفاصيل الكاملة للحادث، حين أكدت أن سيارة ربع نقل مفخخة بنحو ربع طن من مادة "تي إن تي" شديدة الانفجار يقودها انتحاري تابع لتنظيم "أنصار بيت المقدس" اتجهت لنقطة كرم قواديس، وعندما طلبت منه قوات الكمين المنصوب أمام النقطة العسكرية التوقف أوهمهم بأنه يستعد لذلك وهدأ من سرعته بصورة كبيرة وبمجرد أن اقترب من الكمين اندفع بسرعة واخترقه بالتزامن مع إطلاق النار عليه بشكل مكثف، لكن السيارة اصطدمت بالنقطة بالفعل وأحدثت دوي انفجار ضخم شعر به سكان مدينة الشيخ زويد بالكامل.

    وأكدت المصادر أنه عقب استهداف الكمين فوجئت القوات بعدد كبير من المسلحين يحاصروهم النقطة رغم تدميرها بقذائف "آر بي جي" والأسلحة الثقيلة وشنوا هجوما موسعا على باقي القوات ومدرعتين كانتا متوقفتين على بعد 200 متر من النقطة، ونصبوا كمينا لاصطياد عناصر الجيش التس هرولت لمكان التفجير لإنقاذ الضحايا، وشهد محيط النقطة اشتباكات عنيفة للغاية، كما استهدف المسلحون سيارات الإسعاف أيضا لمنعها من نقل المصابين ما تسبب في استشهاد 6 مجندين قبل وصولهم للمستشفى.

    وأوضحت المصادر أن هذا الحادث تسبب في إعطاب دباباتين عسكريتين ومدرعة ودمر النقطة العسكرية بشكل كبير، وكشفت المصادر أن التحريات أثبتت أن الخلية التي قامت بهذه العملية معظم عناصرها قادمة من خارج سيناء خلال الأيام الأخيرة وأن ما حدث اليوم مخطط له منذ فترة، فيما أكدت المصادر أن 26 من المصابين تم نقلهم لمستشفى العريش ومن المنتظر نقل عدد منهم لمستشفيات القاهرة بطائرة حربية لاستكمال علاجهم لحالتهم خطيرة.

    مفاجأة.. انفجار العريش نفس طريقة هجوم الفرافرة

    حادث كمي الفرافرة- صورة أرشيفية (photo: )

    حادث كمي الفرافرة- صورة أرشيفية

    استغل المسلحون الهجوم الذي استهدف كمين كرم القواديس جنوب مدينة الشيخ زويد، مساء اليوم الجمعة، في الاشتباك مع القوات التي هرعت إلى موقع التفجير لإسعاف الضحايا وتمشيط المنطقة بعد ارتفاع عدد الشهداء إلى 26 فضلا عن إصابة العشرات، ما أرجع إلى أذهاننا طريقة هجوم حادث الفرافرة في يوليو الماضي والذي تبنته ما يسمى بجماعة أنصار بيت المقدس.

    وبحسب مصدر أمني في شمال سيناء، هاجم مسلحون قوات الكمين عقب الانفجار بقذائف "آر بي جي"، واستمرت الاشتباكات حتى استطاعت قوات الجيش دعم نقطة الكمين، ولاذت العناصر التكفيرية بالفرار، فيما حلقت طائرات الآباتشي أعلى المنطقة.

    وأشار المصدر في تصريحات لـ"دوت مصر" إلى أن الهجوم تسبب في إصابة دبابتين ومدرعة وتدمير جزء كبير من النقطة العسكرية، موضحا أن الكمين تحول إلى "منطقة حرب" بعد استخدام جميع أنواع الأسلحة الثقيلة، على حد وصفه.

    وأعلنت جماعة "أنصار بيت المقدس" مسؤوليتها عن حادث الفرافرة الذي وقع يوليو الماضى واستشهد فيه قرابة 20 جنديا وإصابة العشرات، حين قامت الجماعة بزرع العبوات الناسفة في الكمين، قبل أن يشن عددد من المسلحين هجوما على قواته بقذائف "آر بي جي".

     

    وصول 24 مجندًا من مصابي حادث سيناء الإرهابي لمطار ألماظة

      وصول 24 مجندًا من مصابي حادث سيناء الإرهابي لمطار ألماظة

      مشاركه الخبر

      • 2

      • 2

      • 0

      • 0

        • وصل منذ قليل مساء الجمعة، إلي مطار ألماظة، 24 مصابًا من بين 31 بعد عودتهم من سيناء،ومن المقرر نقلهم إلي مستشفى المعادى للقوات المسلحة وكوبري القبة.

          وكانت سيارة مفخخة، انفجرت بكمين أمنى بمنطقة كرم “القواديس” جنوب الشيخ زويد، وأدي إلي استشهاد 28 مجندًا، وإصابة 31 آخرين، وعلى الفور انتقلت التعزيزات الأمنية إلى النقطة العسكرية لمعاينة موقع الحادثة، وقامت بتمشيط المنطقة بحثًا عن الجناة.

        ليست هناك تعليقات:

        إرسال تعليق

        اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

        ADDS'(9)

        ADDS'(3)

         


        -

        اخر الموضوعات

        مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

        مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

        مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

        مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

        من نحن

        author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
        المزيد عني →

        أنقر لمتابعتنا

        تسوق من كمبيوتر شاك المعادى