آخر المواضيع

31‏/10‏/2014

جيهان منصور بعبع الاخوان في مصر هو السيسي في تونس هو السبسي

Media preview

هناك 6 تعليقات:

  1. علم بأنّ جماعة الإخوان المسلمين أنشأها وأسّسها: حسن البنّا، الذي بايع شيخه: و على الطريقة الصوفية الحصافية.

    وللإخوان المسلمين زعامات كثيرة جدًّا، فمن زعاماتهم: سيّد قطب، والهضيبي، والتلمساني، والسباعي، والغزالي، والقرضاوي، وفتحي يكن، والغنوشي، وقادة جبهة الإنقاذ الجزائرية، والترابي، وغيرهم كثير.

    وهذه الجماعة عبارة عن مزيج غريب الأفكار والأقوال والأفعال، وإليك نماذج على ما أقول:==========

    قال في مجموعة رسائله ص (498) مبيّنًا في جانب الأسماء والصفات: . اﻫ

    قلت: هذا المذهب من أخبث المذاهب، إذ هو مذهب المفوضة، بل هذا المذهب أسوأ حالاً من مذهب المؤوّلة، وليس هذا مذهب السلف، بل مذهبهم هو معرفة معاني تلك الصفات، مثبتين حقائقها ـ لله جلّ وعلا ـ على الوجه اللائق به ـ سبحانه وتعالى ـ فهم يعلمون معنى تلك الصفات، ويفوّضون كيفياتها. فتنبّه.

    وقال محمود عبد الحليم في كتابه (1/109): ينشد من أناشيد المولد النبوي، ونحن نردّده من بعده في صوت جهوري جماعي يلفت النظر». اﻫ

    وأمّا بالنسبة لموقف جماعة الإخوان المسلمين من الرافضة، فهو موقف موحَّد، قائم على التقريب بين السنّة والشيعة، وهذا الموقف هو موقف و و و و و و و و و و و و و و و و و و صاحب كتاب ، وغيرهم.

    فمن ذلك قول التلمساني: <..وفي الأربعينات ـ على ما أذكر ـ كان السيد ـ وهو شيعي ـ يَنْزل ضيفًا على الإخوان في المركز العام، ووقتها كان الإمام الشهيد يعمل جادًّا على التقريب بين المذاهب.. وسألناه يومًا عن مدى الخلاف بين أهل السنّة والشيعة ؟ فنهانا عن الدخول في مثل هذه المسائل الشائكة.. فقال: اعلموا أنّ أهل السنّة والشيعة مسلمون، تجمعهم كلمة ـ هكذا ـ..>. اﻫ انظر موقف علماء المسلمين ص (5 ـ 21).

    وقال الغزالي في كتابه الإسلام والاشتراكية ص (112): .

    وفي ص (183) قال:

    ردحذف

  2. فانظر أخي المسلم إلى هذا الكذب على الله وعلى رسول الله، وعلى صحابته رضي الله عنهم أجمعين، فلا حول ولا قوّة إلاّ بالله. فماذا سيصنع الغزالي بقوله تعالى: }فَـإِن طِبْنَ لَكُمْ عَن شَيْءٍ مِنْـهُ نَفْسًا فَكُلُـوهُ هَنِيئًا مرِيئًا{ [سورة النساء، آية: 4].

    وبقوله تعالى: }يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لاَ تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُم بَيْنَكُم بِالبَاطِلِ إِلاَّ أَن تَكُونَ تِجَارَةً عَن تَرَاضٍ مِنكُمْ{ [سورة النساء، آية: 29].

    وبقوله عليه الصلاة والسلام: ، مشكاة المصابيح (2/889)، وصحيح الجامع الصغير وزيادته (2/1268). وبقوله ـ أيضًا ـ: مسلم (2/889).

    ويقول الغزالي: ، كما صادقت الشيخ: ، ولي أصدقاء من العلماء والأكابر من علماء الشيعة..>. اﻫ انظر موقف علماء المسلمين ص (21 ـ 23).

    وقال الغنوشي: و و، و، ممثلي أهمِّ الاتجاهات الإسلامية في الحركة الإسلامية المعاصرة>. اﻫ المصدر السابق (42 ـ 43).

    وقال المودودي: . اﻫ انظر الشقيقان ص (3)، وموقف علماء المسلمين ص (48).

    وقال أمير الجماعة الإسلامية ميان طفيل محمد: . اﻫ انظر الشقيقان ص (3).

    وقال أسعد جيلاني ـ أمير الجماعة الإسلامية لمدينة لاهور ـ في مؤتمر إحياء الذكرى السنوية للثورة الإسلامية الإيرانية المنعقد في لاهور: اﻫ

    وقال عمر عبد الرحمن في محاضرة ألقاها في أمريكا

    ردحذف
  3. وقال المودودي: . اﻫ [الشقيقان ص (20)].

    وقال: . اﻫ [الشقيقان ص (21)].

    وقال: . اﻫ [الشقيقان ص (22)].

    وهذا هو إمامهم سيّد قطب يترك صلاة الجمعة، كما ذكره علي عشماوي في كتابه: ص (112) حيث قال: <..وجاء وقت صلاة الجمعة، فقلت له: دعنا نقم ونصلي، وكانت المفاجأة أن علمت ـ ولأوّل مرّة ـ أنّه لا يصلي الجمعة. وقال: إنَّه يرى ـ فقهيًّا ـ أنّ صلاة الجمعة تسقط إذا سقطت الخلافة، وأنّه لا جمعة إلاّ بخلافة..>.

    وهذا ـ أخي الكريم ـ غيض من فيض. ومع تلك الطامَّات والانحرافات والضلالات من الكذب على الله والتحريف لشرعه وسبّ أنبيائه وتنقُّصهم والطعن في صحابة نبيِّنا عليه الصلاة والسلام، يبقى هؤلاء أئمَّة وقادة، ودعاة، وعلماء واقع، فكلّما ازدادوا ضلالاً، ازدادوا في أعين تابعيهم رفعةً وعلوًّا !!! فهل رأيت ـ أخي الكريم ـ انتكاس القوم في مفاهيمهم ؟!! إذن فاحمد الله على المعافاة والسلامة.

    ردحذف
  4. وأمّا موقف جماعة الإخوان المسلمين من الأحزاب العلمانية، والقومية، والبعثية، بل الأديان كاليهودية، والنصرانية، فهو موقف سلمي، بل أخوي.

    يدلّ على ذلك قول أمام لجنة التحقيق البريطانية الأمريكية ـ لبحث قضية فلسطين ـ: <..إنّه لا يريد أن يتحدّث عن مشكلة فلسطين من النواحي السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، فقد طال فيها البحث، ولا حاجة إلى تكرار ما قيل.. والناحية التي سأتحدّث عنها؛ نقطة بسيطة من الوجهة الدينية.. فأقرّر أنّ خصومتنا لليهود ليست خصومة دينية، لأنّ القرآن الكريم حضّ على مصافاتهم، ومصادقتهم، والإسلام شريعة إنسانية قبل أن يكون شريعة قومية، وقد أثنى عليهم، وجعل بيننا وبينهم اتفاقًا..>. اﻫ انظر (1/409 ـ 410).

    وقال في أحد احتفالاتهم: <..وليست حركة الإخوان موجهة ضدّ عقيدة من العقائد، أو دين من الأديان، أو طائفة من الطوائف، ... ولا يكره الإخوان المسلمون الأجانب النُّزلاء في البلاد العربية والإسلامية، ولا يضمرون لهم سوءًا، حتى اليهود المواطنين لم يكن بيننا وبينهم إلاّ العلائق الطيِّبة>. اﻫ انظر (ص 132).

    وقال يوسف القرضاوي في حديث لجريدة الراية ـ القطرية ـ عدد 4696: . (انظر ملحق الوثائق).

    وقال : . اﻫ [انظر: ص (134)].

    قلت: سبحان الله ! أرأيت لو أنّ نصرانيًّا تولَّى سدَّة حكم المسلمين فإنّه والحال هذه سيكون حاكمًا شرعيًّا ـ في زعمهم ـ لا يجوز الخروج عليه، فما بالهم يجيزون الخروج على حكام المسلمين وهم لم يبلغوا مبلغ أولئك ؟!!

    وقال الغزالي في كتابه ص (150 ـ 153): . اﻫ

    فهل سمعت ـ أخي الكريم ـ بهراء وحمق وسفه وضلال مثل هذا

    ردحذف
  5. ألم يقرأ هذا الأحمق قوله تعالى: }وَلَن تَرْضَى عَنكَ اليَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ{ [البقرة، آية: 120]. وقوله تعالى: }قَاتِلُوا الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللهِ وَلاَ بِاليَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ{ [التوبة، آية: 29].

    وقوله عليه الصلاة والسلام: مسلم (1/53)

    بل إنّ حكومة مطبقة لهذا المنهج حقّ التطبيق، إذ نائب الرئيس نصراني، وكثير من وزراء الدولة نصارى، وكذا كثير منهم في مجلس الشعب.

    واعلم ـ أيضًا ـ بأنّ قادة الجماعة من أئمة الدعاة إلى الاشتراكية، فما عليك إلاّ أن تقرأ لسيّد قطب، و للغزالي، و له أيضًا، و لمصطفى السباعي، وغيرها كثير.

    أمّا تكفير القطبيين للمجتمعات الإسلامية قاطبة، فهذا حدّث عنه ولا حرج، ويكفي شهادة أحدهم عليهم ألا وهو القرضاوي، حيث قال في كتابه ص (110): التي تمثل المرحلة الأخيرة من تفكيره، والتي تنضح بتكفير المجتمع، وتأجيل الدعوة إلى النظام الإسلامي، والسخرية بفكرة تجديد الفقه، وتطويره، وإحياء الاجتهاد، وتدعو إلى العزلة الشعورية عن المجتمع، وقطع العلاقة مع الآخرين، وإعلان الجهاد الهجومي على الناس كافَّة..>. اﻫ

    ولقادة هذه الجماعات انحرافات كثيرة وكثيرة، ولو لا خشية الإطالة لنقلت لك ما سطّروه في كتبهم، ولكن أظنّ أنّ ما ذكرته هنا فيه كفاية لِمَن كان له قلب وعقل ودين، ليعلم فساد منهج هذه الجماعة، وكذا كثير من أفكار قادتها.

    فهل بعد هذا كلّه ـ أيها المصري ـ تجعل الخلاف بين الجماعات الإسلامية إنّما هو خلاف في الفروع، لا في الأصول ؟ بل تجعله من باب الاجتهادات السائغة ؟!!

    وانظر إلى ما قاله عبد العزيز بن ناصر الجليل، في كتابه ص (160 ـ 162)، بعد أن أخذ حسنة السلفيين، وهو منهجهم العقدي السليم، وحسنة الإخوان المسلمين ـ على فرض التسليم بأنَّها حسنة ـ وهو تنظيمهم، وسِرِّيَتهم، ومواجهتهم للمشاكل العصرية.

    ثمّّ بعد ذلك نصب منهجًا وهميًّا، جعله هدفًا له، أسماه ﺑ صبَّ عليه جام غضبه، مع العلم بأنّ ما ادعاه من النقص في ذلك المنهج، إنَّما هو في ذهنه فقط، ولا حقيقة له في الخارج، فسبحان الله وبحمده !!

    قال الجليل: <أي: أنَّنا نريد منهجًا دعويًّا، يقوم على سلفية المنهج وعصرية المواجهة. ونقصد بالسلفية: العودة بأصول الفهم والاستدلال إلى الكتاب والسنّة، وقواعد الفهم المعتبرة([1])، لدى أصحاب رسول الله r ومَن تبعهم بإحسان، وذلك لنتمكّن من خلال هذا المنهج من المواجهة السلفية المعاصرة لمشكلات عصرنا المتجدّدة، حيث لا نقصد بالسلفية: الوقوف فحسب عند القضايا العقدية، التي واجه بها سلفنا الصالح انحرافات عصرهم، وكانت فريضة الوقت يومئذ، ثمّ نتخلَّى عن المعارك الطاحنة التي تديرها الجاهلية في المجتمعات المعاصرة، حيث ضاعت إسلامية الراية وإسلامية ال

    ردحذف
  6. هل أفهم بأنّ هناك قواعد فهم لدى الصحابة ـ رضوان الله عليهم ـ غير معتبرة ؟!!

    ([2]) هذا قياس فاسد، إذ يقول: كما أنّه ساغ الخلاف في الفروع، فليسغ الخلاف في الأصول ! فهل بعد هذا الضلال من ضلال ؟! إذ فيه تسويغ الخلاف في الأصول، وهذا مخالف لِمَا أجمع عليه العلماء، من أنّه لا يجوز الخلاف في الأصول، وإلاّ كان اختلافًا مذمومًا، لا اختلافًا جائزًا، بل مَن قال لك: إنّ كلّ خلاف في الفروع فهو سائغ ؟!

    ([3]) قلت: سبحان الله ! تشابهت مقولاتهم، لتشابه منهجهم، وبعد ذلك يزعمون أنَّهم ليسوا جماعة، وليس لهم منهج إلاّ منهج أهل السنّة والجماعة، الذين هم سلفنا الصالح، فهل هذا هو منهج السلف الصالح، والذي يجمع تحت لوائه: الصوفي، والقبوري، والتكفيري، والرافضي، والأشعري، والماتريدي، بل والداعي إلى وحدة الأديان ؟!! سبحانك اللهم وبحمدك، إنّ هذا إلاّ افتراء على المنهج السلفي وأهله.======================بينها، تتراشق الاتهام.. بل يصل الأمر إلى الرمي بالمروق من الدين، والاتهام بالضلال، وهذا هو الخلاف المذموم، الناشئ عن الهوى، والتعصب، لرجل أو جماعة، بدون تَعرُّف على الحقّ وتبيُّن له.. ونحاول إيجاد صيغة للالتقاء والانسجام([1]) بين تجمعات أهل السنّة والجماعة، العاملة في الساحة الإسلامية، بحيث تمضي القافلة المسلمة في طريق واحد نحو هدفها>. اﻫ

    وانظر إلى ما جاء في بريد القراء في مجلة عدد (26)، ص (97)، قولهم: <.. نقول للأخ البراك: منذ البداية دَعَوْنَا جماعات أهل السنة ـ يعني بها فصائل الجهاد الأفغاني ـ إلى الاتحاد والتعاون، وحذرنا من أمثال ، والظروف الصعبة التي يَمرُّ بها المسلمون تُحتِّم عليهم التعاون والتناصر ما داموا ضمن إطار أهل السنّة>. اﻫ

    وانظر إلى ما جاء في كتاب المنتدى الإسلامي الأوّل والذي بعنوان: في ص (12 ـ 13)، حيث قال كاتبه: . اﻫ

    واستمع إلى ما قاله عائض القرني في شريطه الوجه الثاني، حيث قال: <والإسلام أوسع، أوسع من أن تجعل لي دوائر ضيقة لتقييدي، الإسلام رحب، والإسلام واسع، أستفيد من كلّ أحد.

    الداعية الذي يهتمّ بالرقائق معي.

    والداعية الذي يهتمّ بالعقيدة م

    ردحذف

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى