آخر المواضيع

آخر الأخبار

25‏/11‏/2014

بالصور .. انهيار عقار المطرية يسفر عن مقتل 11 شخصا وإصابة 7 آخرين

 

العقار المنهار العقار المنهار

سادت حالة من الحزن على حي المطرية في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء بعد وقوع حادث انهيار عقار مكون من 6 طوابق على قاطنيه، مما أسفر عن مصرع 11 شخصا وإصابة 7 آخرين حتى الآن، حيث تكثف قوات الحماية المدنية بالقاهرة من جهودها لرفع الأنقاض لإنقاذ باقي الضحايا.

الحماية المدنية تحاول رفع الأنقاض لإنقاذ الضحايا

resized_IMG_0685

قال اللواء ممدوح عبد القادر مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة إن عدد ضحايا العقار المنهار ارتفع إلى 11 متوفيا و7 مصابين حتى الآن وأنه تم انتشال 9 جثث و7 مصابين، وأكد أن رجال الحماية المدنية يحاولون الآن رفع الأنقاض لإنقاذ الضحايا.

وأوضح أن غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة تلقت بلاغا بانهيار عقار مكون من 6 طوابق بشارع نصر عصفور المتفرع من شارع الحرية بعزبة العقاد بالمطرية في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف الليل وتم إبلاغ كافة الجهات المعنية بالإنقاذ المركزي والحماية المدنية والإسعاف وأجهزة الحي.

النيابة العامة نتقل لمعاينة موقع الانهيار

resized_IMG_0733

انتقل فريق من النيابة العامة من بينهم المحامي العام إلى موقع الانهيار للبدء في إجراء تحقيقات حول أسباب الحادث، ويرجع أن يكون سبب انهيار العقار هو انفجار أسطوانة بوتاجاز بإحدى الطوابق، بحسب شهود عيان.

حصر المتضررين من الحادث ولجنة هندسية لمراجعة العقارات المجاورة

resized_IMG_0673

وجه الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة لشركات المرافق بسرعة قطع المياه والكهرباء والغاز عن العقار المنهار مع تكليف أجهزة الحي بالبدء في الحال بعمل الحصر اللازم للمتضررين وتحديد كافة الاحتياجات اللازمة لهم.

وأكد سعيد أن الدولة لن تتوانى عن تقديم أي مساعدة لهم، كذلك تشكيل لجنة هندسية فنية من الحي لمراجعة العقارات المجاورة لفحصها وتحديد سلامتها الإنشائية وتضررها من انهيار العقار من عدمه.

يذكر أن المحافظ للموقع للإشراف على عمليات الإنقاذ وأصدر تعليماته للأمن بفرض كردون أمني حول المنطقة المحيطة بالعقار وعمل التعديلات المرورية اللازمة لتسهيل حركة دخول المعدات اللازمة للتنقيب عن أحياء بين الأنقاض.

resized_IMG_0632 resized_IMG_0624

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى