آخر المواضيع

آخر الأخبار

04‏/11‏/2014

حمدي قنديل يتعرض لموقف محرج في الجزائر بسبب مواقفة السياسية !

 حمدي قنديل يتعرض لموقف محرج في الجزائر بسبب موقفه الداعم للانقلاب

صحافيون سألوه كيف سكتّ عن قتل الأبرياء والاعتقالات الجماعية
تعرض الإعلامي المصري حمدي قنديل لموقف محرج خلال نزوله ضيفا على معرض الجزائر الدولي للكتاب في دورته الثانية، لعرض كتابه الجديد «عشت مرتين»، إذ فوجئ بهجوم من مجموعة مثقفين ونشطاء بسبب مواقفه الداعمة للانقلاب في مصر.
وكانت إدارة المعرض قد برمجت ندوة للكاتب والإعلامي المصري حمدي قنديل، الذي يعتبر ضمن ضيوف الشرف خلال هذه الدورة، ولكن الشيء الذي لم يتوقعه قنديل هو أن يتعرض لهجوم شرس بسبب مواقفه من الأحداث التي عرفتها مصر منذ تنحية الرئيس المصري محمد مرسي.

Media preview
وفي تصريح لـ «القدس العربي» قال الصحافي والناشط عبد الوكيل بلام الذي وضع قنديل في حرج كبير ان ما قاله خلال الندوة وموقفه الذي عبر عنه لا علاقة له بأي انتماء سياسي، لأن أي ديمقراطي يجب أن يدافع عن حقوق الإنسان وعن حرية الصحافة بصرف النظر عن القناعات السياسية.
وأضاف بلام انه طلب الكلمة ليقول لحمدي قنديل انه صدم فيه، لأنه لم يعد ذلك الإعلامي صاحب القلم الحاد، وهو بالفعل محا كل ما كتبه في السابق عن القضايا العادلة والقيم الإنسانية، وكتب صفحة سوداء.
وأكد على أنه كان من المعجبين بالإعلامي قنديل، لكنه يستغرب كيف لشخص مثله أن يساند انقلابا، وأن يسكت ويبرر قتل الأبرياء والاعتقالات الجماعية بسبب المواقف السياسية، وكيف له كإعلامي عرف بمواقفه أن يدعم غلق قنوات تلفزيونية وتعليق صدور صحف وحجب مواقع إلا لكونها تخالف الرأي السائد، وهو الذي عرف بقبول الرأي الآخر.
وذكر بلام ان عنوان كتاب حمدي قنديل كان يجب أن يكون «مت مرتين» وليس «عشت مرتين»، لأنه مات كإعلامي كان يدافع عن القضايا العادلة، ومات في قلوب محبيه والمعجبين بمواقفه السابقة، والغريب، يضيف بلام، أنه قدم محاضرة وكأنه نبي الإعلام الجديد ورسوله.
وشدد على ان السماح لقنديل بدخول أرض الجزائر الطاهرة، في ذكرى عزيزة وهي ستينية اندلاع ثورة التحرير الجزائرية إهانة للشهداء، موضحا انه غادر القاعة مباشرة رفقة عدد من المثقفين والنشطاء بعد ان قال كل هذا الكلام في وجه الكاتب المصري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى