آخر المواضيع

آخر الأخبار

14‏/12‏/2014

هيكل: هذه مفاجئة السيسي في 25 يناير

هيكل 

قال الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل،  أن ثورة 23 يوليو لا تزال مستمرة بتأثيرها على الحاضر ولا أحد يملك شجاعة المواجهة والجميع يخشى الابتزاز والاتهام , مشددا على ان التجارب لا تغلق إلا إذا استوعبنا نتائجها.

وتابع في تصريحات تليفزيونية له اليوم: ملخص ما يقال عن محاكمة الرئيس الأسبق مبارك " روح منك لله " , كما ان هناك فوضى عقلية واقتصادية وسياسية فى مصر".

وأشار هيكل : فى قضية مبارك لسنا أمام فساد دولة ولكن أمام دولة فساد , كما أن مبارك يحاكم بقوانينه التى لم تتغير لذلك الوقوف أمام المحاكمة خطأ وكان لابد أن يحاكم مبارك محاكمة سياسية وهناك من أخذ كبش فداء لنظام مبارك , معتقدا أن رشيد محمد رشيد أخذ كبش فداء لنظام مبارك

واستكمل: "حالة الفوضى الحالية تأتى من عدم حسم توجهات المستقبل، حيث إنه إذا تم تحديد صورة المستقبل سيتم حل العديد من المشكلات، كما أنه يجب أن نسمى الأشياء بأسمائها. ويتم التصرف بثقة خاصة فيمن يرغب فى الصالح العام"

وأوضح هيكل: "ربما يكشف الرئيس السيسى فى ذكرى 25 يناير عما جرى بالمجلس العسكرى إبان الثورة , مشددا على أن الشعب المصرى ثار ولابد من التغيير ويجب أن يجد الضمير المصرى إجابة عن كل سؤال عالق".

وأضاف: " الرئيس عبد الفتاح السيسى لديه تصورات للمشاكل ولكنه وجد ما لم يكن يتوقعه , مشددا على أن هناك تخمة فى المطالب وجوع فى الموارد ومصر تحتاج لتغيير حقيقى فى كل شىء , كما ان الشباب العاطل غاضب ويجب عذره فى غضبه نتيجة لحاجتهم للعمل".
وأشار هيكل إلى أنه بعد الأحكام القضائية الأخيرة فى أمريكا الرئيس باراك اوباما اعترف بوجود تمييز عنصرى فى بلاده، مُشددا على أن أمريكا تبحث عن العدل فى قضيتها الحالية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى