آخر المواضيع

آخر الأخبار

14‏/12‏/2014

كنز «القذافي »الخفي: 2 تريليون دولار وأطنان من الذهب

 

يحوم الفساد دائماً حول القادة العرب والأفارقة، فقد يعود سبب التخلف الأقتصادي والعلمي والرجعية التي لا مبرر لها والتي تعاني منها البلدان العربية والأفريقية إلى فساد القادة الذين يلتهمون الجانب الأكبر من دخول هذه الدول، ويتركون شعوبهم يتضورون جوعاً، وهذا ما فعله القذافي.
نشرت صحيفة"إندبندنت أونلاين" الجنوب أفريقية،أن الرئيس "جاكوب زوما"، وحكومته بجنوب أفريقيا، فى خلاف دولى بخصوص مبلغ يصل إلى 200 مليار دولار، إضافة إلى مئات الأطنان من الذهب، وعلى الأقل 6 ملايين قيراط من الجواهر في أرصدة من المفترض أنها من حق الشعب الليبي.
واضافت الصحيفة، إن هذه الكمية تعد أكبر مخزون عالمى يوجد فى 7مستودعات ومخازن سرية بين مدينتي"جوبرج" و"بريتوريا" في دولة جنوب أفريقيا، وتم نقلها من طرابلس إلى جنوب أفريقيا في أكثر من 62 رحلة جوية ،موضحة أن قادة هذه الرحلات كانوا من القوات الخاصة الجنوب أفريقية، وأن هذه العمليات تمت أثناء وجود الرئيس الجنوب أفريقي "زوما" في ليبيا لإقناع القذافي بالتنحي عن الحكم.
وذكرت مصادر عدة للصحيفة أن الليبيين اشتكوا للأمم المتحدة، وهددوا الرئيس زوما بتقديمه لمحكمة الجنايات الدولية بتهمة السرقة إذا لم يستردوا الأرصدة في أسرع وقت.
وأكدت الصحيفة أنها إطّلعت على مستندات لحكومة جنوب أفريقيا تؤكد بأن مبلغ 179 مليار دولار أمريكي على الأقل محفوظة بشكل غير قانوني في"جوتنج".

بوابة القاهرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى