آخر المواضيع

آخر الأخبار

21‏/01‏/2015

بالتفاصيل : احمد عز يسرق الشعب مرة أخرى يقترض 1.7 مليار جنيه من بنوك الدولة

Embedded image permalink
«إذا لم تستح فاصنع ما شئت».. حديث شريف ينطبق على أحمد عز، أمين تنظيم الحزب الوطنى المنحل وصاحب اليد العليا فى إفساد الحياة السياسية والاقتصادية على مدار ثلاثة عقود مضت على مصر.
قدمت ثورة يناير المئات من الشهداء وآلاف المصابين الذين ضحوا بأرواحهم من أجل إسقاط الحزب الوطني ورموزه الذين أفسدوا الحياة فى مصر قبل ثورة 25 يناير 2011، حتى تم المراد ودخلوا جميعا السجون على خلفية قضايا سرقة وتربح واستغلال نفوذ وغيرها، لكن سرعان ما خروجوا «وكأن ثورة لم تقم»، والمثير للدهشة والاشمئزاز فى نفس الوقت، مطالبة «عز» بقرض قيمته 1.7 مليار جنيه من بنكي الأهلي المصري والعربي الإفريقي.
يقول الدكتور رائد سلامة، الخبير الاقتصادي، إنه من الضرورى التفرقة بين الإقراض علي اسم الشخص صاحب العمل، الأمر الذى يعد مخالفا للأعراف المصرفية، وبين إقراض الصناعة لأغراض تمويل التشغيل، متساءلا: لماذا مول بنكى الأهلى المصرى والعربى الإفريقى القرض مع الأخذ فى الاعتبار أن أحدهما مملوك بالكامل للقطاع العام، والآخر بنصف القيمة للبنك المركزي، الأمر الذى يضر بالمال العام فى حالة تعثر السداد المقرر له علي أقساط ربع سنوية لمدة 7 سنوات تبدأ من 2015.
وتابع: «قيمة القرض تدل على سيولة كبيرة لدى البنكين، كان من الأولي توجيهها لأغراض التشغيل وتمويل أعمال أخري في أمس الحاجة إلي تمويل بهذا الحجم؛ لتشغيل مزيد من العاملين، وتوفير بضائع وخدمات أخري، بينما كان من الممكن لحديد عز أن تقترض من بنوك أخري بخلاف بنوك القطاع العام».
واستطرد: «من الأجدى، في ظل حجم السيولة الهائلة لدي البنكين، أن يتحالفا مع بنوك القطاع العام وشركات التأمين الكبري؛ للدخول علي خط المنافسة لشراء شركة بسكو مصر مع شركة كيلوجز الأمريكية التي يملك الصهاينة نسبة حاكمة في رأسمالها، والمتهمة باستخدام مواد ضارة بالصحة».
وطالب “سلامة” بنكي الأهلى المصرى والعربى الإفريقى، بإقراض وتمويل مصانع القطاع العام المتعثرة التى كادت أن تتوقف بسبب إضرابات عمالها شبه اليومية للمطالبة بمستحقاتهم مثل شركة غزل المحلة، والحديد والصلب وغيرهما، موضحا: «كان من الممكن توجيه هذا الحجم الهائل من التمويل لإصلاح الشركات المتعثرة بما يعيد دور بنوك القطاع العام في تمويل عمليات التنمية لمصانع وشركات القطاع العام، ولتترك حديد عز بتدبير تمويلها من بنوك القطاع الخاص أو الأجنبي».
من جهة أخري، قال الدكتور أحمد عز العرب، القيادي بحزب الوفد، إنه من الضرورى سجن ومعاقبة أحمد عز وكل الشخصيات التى أفسدت الحياة السياسية والاقتصادية، لا أن يتم اقتراضه من أموال الشعب، مختتما: «إقراض أحمد عز أموالا جريمة في حق ثورة يناير».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى