آخر المواضيع

05‏/01‏/2015

عااااااجل المغرب تسحب سفيرها من مصر ( التفاصيل ) !

Media preview

الوئام - الاناضول:

غادر السفير المغربي لدى مصر، الوزير السابق سعد العلمي، القاهرة والتحق بالمغرب في سياق يتزامن مع الأزمة غير المسبوقة بين الرباط والقاهرة.

وقال مسؤول في الخارجية المغربية، اليوم، إن إصدار كتاب “الصحراء الغربية بعيون مصرية” بمصر، فضلاً عن “الهجوم” الإعلامي على الرباط، ساهما في تغيير خطاب التلفزيون المغربي تجاه القيادة المصرية الحالية.

وجاء الرد المغربي سريعا وعلى بالقناة الأولى المغربية ، حيث وصفت الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بـ “قائد الانقلاب” في مصر، و(الرئيس الأسبق) محمد مرسي بـ”الرئيس المنتخب” .

وقال مصدر دبلوماسي مغربي رفيع المستوى للاناضول  أن تقري التلفزيون يمثل “رد فعل مغربيا على ممارسات إعلامية مصرية متراكمة أساءت للرباط، وآن لها أن تنتهي”.

وكان العاهل المغربي، الملك محمد السادس، قد هنأ السيسي بعد إعلانه فائزاً بالانتخابات الرئاسية ، قائلاً: “أغتنم هذه المناسبة التاريخية لأشيد بالثقة التي حظيتم بها من لدن الشعب المصري الشقيق في هذه المرحلة الحاسمة من تاريخه الحديث، لقيادته إلى تحقيق ما يصبو إليه من ترسيخ لروح الوئام والطمأنينة، وتقدم وازدهار، في ظل الأمن والاستقرار”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى