آخر المواضيع

آخر الأخبار

14‏/02‏/2015

بالصور : "داعش" يعدم 21 مصريا في ليبيا.. والخارجية :نحاول التأكد من الواقعة

"داعش" يعدم 21 مصريا في ليبيا.. والخارجية :نحاول التأكد من الواقعة.. ومجلس الأمن يشدد عقوباته على التنظيم

احمد معمر
الخميس 12.02.2015 - 08:13 م
  • مجلة دابق تكشف جرائم التنظيم في مصر وليبيا
  • مشروع روسي لتجفيف مصادر تمويل داعش وجبهة النصرة
  • تبريرات وهمية لاستهداف العمالة المصرية في ليبيا

أكد مصدر دبلوماسي أن وزارة الخارجية تبذل جهودا مكثفة للتحقق من اعدام 21 قبطيا على يد تنظيم "داعش" الارهابي بمدينة سرت الليبية.
وكانت مجلة دابق التي يصدرها تنظيم داعش الإرهابي باللغة الإنجليزية كشفت قيام من أسماهم التنظيم "جنود ولاية طرابلس" بأسر وإعدام 21 شخصاً من الأقباط المصريين المقيمين في ليبيا.
وربط التنظيم بين هذه العملية وبين التفجير الذي استهدف قبل 5 سنوات كنيسة "سيدة النجاة" في بغداد، وأودى بحياة العشرات من مسيحيي العراق وقتها، قائلا إن الهجوم كان "ثأرا لكاميليا شحاتة ووفاء قسطنطين وأخوات أخريات عذبن داخل الكنيسة القبطية في مصر".
وقالت المجلة إن الهجوم على كنيسة بغداد تم التخطيط له من قبل حذيفة البطاوي "والي ولاية بغداد" آنذاك، بالتعاون مع قائد عسكري رفيع في التنظيم يدعى أبو إبراهيم الزايدي اللذين لقيا حتفهما.
ويبرر التنظيم استهدافه لمسيحيي العراق وقتها بأنه كان بعيدا عن مصر ما منعه من تنفيذ هجمات ضد الأقباط، غير أن تغلغله في ليبيا وسيناء حالياً "سهل عليه تنفيذ هجمات انتقامية ضد مسيحييها.
وعلى صعيد متصل، صوت مجلس الأمن اليوم الخميس بالإجماع على قرار يقضي بتجفيف منابع تمويل المتطرفين، ويشمل القرار محاصرة مصادر تمويل تنظيم داعش الإرهابي في كل من سوريا والعراق وجبهة النصرة. المنبثقة عن تنظيم القاعدة في سوريا.
وقد تقدم الوفد الروسي بمشروع القرار، الذي شاركت في إعداده مجموعة من الدول، ويهدف إلى تجفيف منابع التمويل لداعش والقاعدة والمنظمات المرتبطة بها.
والنص الذي قدم بمبادرة من روسيا حليفة دمشق، تولت رعايته أيضا 37 دولة، بينها أبرز أطراف النزاع في سوريا (سوريا، الولايات المتحدة، بريطانيا، فرنسا، العراق، إيران والأردن .
ويطالب المجلس الدول الأعضاء بتجميد أصول هذه المجموعات التي تقاتل النظام السوري وعدم القيام بتجارة معها سواء بشكل مباشر أو غير مباشر وضبط تهريب شاحنات تمر خصوصا عبر الحدود التركية.
ويوسع القرار حظر المتاجرة بآثار مسروقة، ليشمل سوريا وهو قرار كان ساريا من قبل على العراق.
Media preview


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى