آخر المواضيع

10‏/04‏/2015

“بتروجيت” تنشىء محطة معالجة الغازات بالعراق بـ 1.4 مليار جنيه

بتروجيت

فازت شركة المشروعات البترولية والاستشارات الفنية “بتروجيت ” بأول مشروع لتنفيذ الأعمال المتكاملة “إى بى سى ” (EPC) لإنشاء محطة معالجة الغازات بقيمة 4ر1 مليار جنيه لحقل “سيبا “بالعراق لصالح شركة “كويت إنرجى”.

جاء ذلك فى تقرير تلقاه المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية من المهندس محمد شيمى رئيس شركة بتروجيت، أوضح فيه أن بتروجيت تقوم لأول مرة بتنفيذ مشروع محطة معالجة الغازات بنظام الأعمال المتكاملة (تسليم المفتاح) والتى تتضمن تنفيذ كافة أعمال التصميم والتوريد و التركيب والاختبار ، وأشار التقرير الى أن المشروع يستهدف تطوير الحقل لإنتاج 110 مليون قدم مكعب من الغاز يومياً، وتبلغ فترة التنفيذ 18 شهراً باستثمارات حوالى 350 مليون دولار.

ويدعم المشروع خطة بتروجيت للتواجد بالسوق الكويتى مستقبلاً، ويأتى استكمالاً لتواجدها الناجح بالسوق العراقى والذى أثمرخلال العامين الماضيين عن الفوز بـ 6 مشروعات كبرى بلغت استثماراتها ما يزيد عن 6ر3 مليار جنيه بالإضافة إلى نجاحها فى إنشاء ورش تصنيع متخصصة بمعسكر الشركة بالبصرة وهى الورش التى تم تأهيلها بشهادة الجمعية الأمريكية للمهندسين الميكانيكيين “أسم ستامب” ASME STAMP لتصبح أول ورش تخصصية تحصل على هذا الاعتماد بالعراق وسوف يتم استخدامها لتصنيع المعدات الخاصة بالمشروع.

من جانبه ، أوضح الدكتور منصور بوخمسين رئيس شركة كويت انرجى” أن هناك ترحيباً كبيراً من جانب وزارة النفط العراقية بوجود شركات البترول المصرية فى السوق العراقى والذى يمثل تعاوناً إقليميـاً ثلاثياً بين الكويت والعراق ومصر مما يعزز النمو والاستقرار على المدى الطويل، وبناء استراتيجية قوية من شأنها العمل على تطوير وتعزيز التعاون فى الاستثمارات المشتركة بين الكويت ومصر وهو ما ظهر واضحاً خلال مشاركة الكويت فى المؤتمــر الاقتصادى العالمى والذى عقد فى شرم الشيخ فى شهر مارس الماضى وشهد تواجداً مكثفاً لرجال الأعمال وهو ما يعبر عن وعى وإيمان كبير بثقة رجال الأعمال بالقدرات الكبيرة الكامنة فى الاقتصاد المصرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى