آخر المواضيع

آخر الأخبار

20‏/04‏/2015

الصور الكاملة :الاشتباكات بين الطلاب والأمن الإداري بجامعة القاهرة (40صورة)


نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن مصدر أمني مسؤول قوله إن "الأمن الإداري بجامعة القاهرة ألقى القبض على 13 طالبا من المنتمين لتنظيم الإخوان، إثر محاولتهم إثارة الشغب، وتحريض
الطلاب على أعمال العنف داخل الحرم الجامعي". وأوضح المصدر أنه "تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطلاب المضبوطين، وإحالتهم للنيابة العامة لمباشرة التحقيق".
في المقابل نفت حركة طلاب ضد الانقلاب المعارضة بجامعة القاهرة في بيان لها لجوءها للعنف، قائلة إنه " لم يمر قليل من الوقت منذ انطلاق فعالية الطلاب على أرض حرمهم الجامعي حتى قام الأمن الإداري بالاشتراك مع بلطجية بالاعتداء على مسيرة الطلاب بشكل عنيف". وعلى صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أوضحت الحركة أن احتجاجات اليوم كانت تمثل "الفاعلية رقم 100 وفاءا لشهدائنا العشرة وتذكرا لـ ٨٨ مفصولا...و٥٢ معتقلا من جامعتنا وحدها".
وحول الواقعة، قالت حركة طلاب ضد الانقلاب بجامعة القاهرة إن "اعتداء الامن الاداري وبلطجية من خارج الجامعة بعد تسهيل الامن الاداري وميليشيات الشرطة بالسماح لهم بالدخول، فقام الطلاب بالاشتباك واصابة 15 بلطجي وفرد أمن بجروح سطحية ،واصابات طفيفة بين الطلاب".
وقال أحمد ناصف المتحدث باسم الحركة على صفحتها الرسمية إن "القمع لن يكسر إرادتنا وأننا مستمرون في حراكنا، ولن نفرط أبدا في حق الطلاب الذي تم الاعتداء عليهم اليوم".
ومرارًا، نفت الحكومة المصرية اتهامات لها بـ"قمع" الطلاب أو وجود "انتهاكات" بالجامعات، مشيرة إلى أنها تواجه "العنف والتخريب" بينما يقول الطلاب المعارضون، إنهم ينتهجون السلمية في التعبير عن آرائهم، وإن قوات الأمن تتعامل مع مظاهراتهم بعنف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى