آخر المواضيع

آخر الأخبار

09‏/04‏/2015

تفاصيل :استهداف القوات بشمال سيناء .. إصابة ضابطين و5 جنود في انفجار مدرعة

انقلاب مدرعة للجيش

يستمر مسلسل العمليات الإرهابية الغير متناهي بمحافظة شمال سيناء على الرغم من الاستنفار الأمني المكثف الذي تفرضه القوات مع الحملات المستمرة للقضاء على تلك العناصر المخربة، حيث أصيب ضابطين وأصيب 3 جنود إثر استهداف مدرعة للأمن المركزى بعبوة ناسفة بحي المساعيد في العريش، وبحسب مصادر أمنية فإن الهجمات جاءت ردًا على الحملات العنيفة التي تشنها القوات على معاقل التكفيريين والقضاء على عدد منهم .

حيث استهدفت عناصر مسلحة مدرعة تابعة لقوات الأمن بعبوة ناسفة، أثناء سيرها على الطريق الدولي الساحلي غرب مدينة العريش، ما أسفر عن استشهاد ضابطين وإصابة 3 جنود، كما نتج عن الحادث انفجار كبير هز مدينة العريش وسمعه دويه الأهالي .

أسفر الانفجار عن استشهاد المقدم “محمد عبد العظيم” وملازم أول “مؤمن عادل عبد المجيد نعمان” من قوة الأمن المركزي التابع لمديرية أمن شمال سيناء وتم نقل الجثامين إلى مستشفى العريش العسكري .

وتضم  قائمة المصابين المجندين “إبراهيم سيد عبد العظيم” 21 سنة من محافظة الشرقية، “حبيب السيد حبيب” 21 سنة، ”إسلام محمد عبد العزيز” 22 سنة من محافظة الشرقية، وجميعهم مصابون بشظايا متفرقة بالجسد وتم نقلهم إلى مستشفى العريش العسكري لتلقى العلاج .

وعلى الجانب الآخر شنت القوات المسلحة بشمال سيناء حملة موسعة استهدفت مناطق “الشيخ زويد ورفح وجنوب العريش”، ونتج عنها مقتل تكفيري وضبط 10 مشتبهًا بهم، ومقبرة جماعية للتكفيريين .

كما تم حرق وتدمير عدد من البؤر الإرهابية التي تستخدمها العناصر الإرهابية في تنفيذ هجماتها الإرهابية ضد قوات الجيش والشرطة، منها 18 منزلًا و12 عشة وجد بها مجموعة من المهمات، أفرولات، بندقية آلية بدبشك حديد صيني الصنع 430 طلقة وقنبلة يدوية دفاعية،11 خزينة بندقية آلية .

هذا وتمكنت قوات الأمن بشمال سيناء من تدمير 24 نفقًا على الشريط الحدودي برفح، كانت تستخدم في أعمال التهريب للسلع والبضائع من مصر إلي قطاع غزة .

كذلك نجحت الحملة العسكرية في تدمير عدد من الملاجئ كانت تستخدم في اختباء وهروب الجماعات المسلحة، إلى جانب تدمير 4 سيارات أنواع مختلفة، و18 دراجة بخارية، وورشة لإصلاح الدراجات البخارية ومخزن لقطع الغيار، ومخزن آخر للمعدات والأدوات الطبية .

وتستمر المواجهات المسلحة يوميًا على أرض الفيروز بين الأمن من جهة والمسلحين من الجهة الأخر، كما تستمر عملية الفعل ورد الفعل وتعيش شمال سيناء يوميًا وقائع قتل واقتحم وقذف وهدم منازل وتهجير واشتباكات واستهداف للجيش والشرطة، في مسلسل لا يعلم أحد حلقة النهاية متى تأتي لتعود شمال سيناء لسكينتها التي افتقدت منذ سنوات .

البديل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى