آخر المواضيع

آخر الأخبار

04‏/04‏/2015

تنظيم الدولة يسيطر على مخيم اليرموك للاجئين بدمشق

تنظيم الدولة في سوريا (الجزيرة)

قالت مصادر للجزيرة، إن تنظيم الدولة سيطر على معظم أحياء مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين المحاصر جنوب دمشق وكامل مخيم فلسطين، وذلك بعد معاركَ مع كتائب أكناف بيت المقدس أسفرت عن عدد من القتلى والجرحى.

وكان التنظيم شن أمس هجوما جديدا مكّنه من السيطرة على أهم الأحياء والشوارع في اليرموك، إضافة إلى مخيم فلسطين المجاور له، وقُتل في الهجوم عدد من مقاتلي فصائل المعارضة المسلحة.

وقد أعلنت الهيئة الطبية العامة لجنوب دمشق سحب كوادرها من مستشفى التقوى في المخيم بعد سيطرة تنظيم الدولة عليه.

تأتي هذه التطورات في وقت يعاني فيه السكان حصاراً خانقاً من قبل قوات النظام السوري.

وقد أدانت الخارجية الاميركية هجوم تنظيم الدولة على مخيم اليرموك اليرموك للاجئين الفلسطينيين المحاصر جنوب دمشق، كما أدانت هجمات قوات النظام الأسبوع الماضي ضد المدنيين في عدد من مناطق سوريا.

من جهة أخرى، قُتل أربعة أشخاص وأصيب آخرون نتيجة سقوط صاروخ أرض ـ أرض أطلقته قوات النظام على حي صلاح الدين غربي مدينة حلب.

كما أُسقطت عدة براميل متفجرة على حيي الصاخور وهنانو، فأحدثت أضراراً مادية.

وفي إدلب، أفاد مراسل الجزيرة أن عددا من الأشخاص قتلوا وجرح آخرون في قصف لطائرات النظام على أحياء ومساجد  تسيطر عليها المعارضة المسلحة.

وأضاف المراسل أن طائرات النظام استهدفت بخمس غارات متتالية مساجد في المدينة تزامنا مع صلاة الجمعة.

من جانبها، أعلنت قوات المعارضة السورية المسلحة  سيطرتها على أجزاء من قرية المسطومة، جنوب مدينة إدلب اثر مواجهات مسلحة مع قوات النظام وأسفرت عن تدمير المعارضة مستودعا للذخيرة وآليات وأبنية كانت تتمركز فيها قوات النظام.

وقالت المعارضة إنها نفذت عمليات تمشيط داخل القرية، وإن الاشتباكات ما تزال مستمرة بينها وبين قوات النظام في محيط معسكر المسطومة القريب.

في غضون ذلك، أكد وزير الداخلية الأردني حسين المجالي أن معبر جابر الحدودي الاستراتيجي مع سوريا سيظل مغلقاً لحين استقرار الأوضاع في المنطقة، جاء تأكيد المجالي أثناء تفقد الوزير لهذا المركز الحدودي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى