آخر المواضيع

آخر الأخبار

03‏/04‏/2015

السعودية تحسن علاقتها بالإخوان لمواجهة المد الشيعي

Media preview

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن السعودية تحسن علاقتها بجماعة الإخوان، لتوحيد الجبهة في اليمن، وأرجعت ذلك إلى خوفها من التمدد الشيعي الإيراني، وضعف وضع الإخوان الإقليمي.
وقالت الصحيفة في تقرير لها اليوم على موقعها الإلكتروني أن السعودية تحارب على جبهتين منذ الربيع العربي ضد الانتقام الشيعي الإيراني، والإسلاميين السنيين أصحاب مشروع الإسلام السياسي مثل جماعة الإخوان.
وأشارت الصحيفة إلى ظهور محور جديد أبرزته السياسات السعودية، وهو التعاون مع جماعة الإخوان التي تبدو ضعيفة جدا، ولا تستطيع تهديد السعودية وحلفائها، وذلك بسبب الخوف السعودي من الشيعة الذين ينتشرون في العاصمة السعودية والمناطق الشرقية.
ونقلت الصحيفة عن خالد المزيني منسق برنامج الدراسات الخارجية في جامعة قطر قوله: اليمن قضية مركزية للغاية بالنسبة إلى السعودية، هم يخشون من حكومة هناك على وفاق مع السياسة الخارجية الإيرانية، مما يعطي صوتا قويا للشيعة داخل السعودية".
وأضاف خالد: الحوثيون لديهم قدرات عسكرية، وأسلحة، ويمثلون تهديدا حقيقيا، الإخوان المسلمون أضعف بكثير، والسعوديون الآن في وضع أفضل، ويستطيعون السيطرة على الإخوان أينما كانوا".
وأوضحت الصحيفة أن هذا التحول في السعودية لا يعني أن الخلاف حول دور الإسلام السياسي الذي قسم الدول السنية في الشرق الأوسط قد انتهى، خاصة بعد الإطاحة بالرئيس الإخواني محمد مرسي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى