آخر المواضيع

آخر الأخبار

28‏/04‏/2015

«المترو اتزحلق» «دكتوراه في الحلاقة».. حكومة محلب وتصريحاتها المستفزة

إبراهيم محلب رئيس الوزراء

اعتاد الشعب المصري منذ قديم الأزل أن يحوّل المحن إلى شعارات مضحكة، خاصة عقب انتشار وسائل التواصل الاجتماعي خلال السنوات القليلة الماضية، وبعد ثورة الخامس والعشرين من يناير مثلت "الكوميكسات الساخرة" إلى لسان حال جمهور من الشاب عن الوضع السياسي غير اللائق، فأصبح الوزراء والمسؤولون هم أبطال هذه الإفيهات يومًا بعد الآخر.

"ويكيليكس البرلمان" يرصد خلال التقرير التالي، أبرز الأزمات السياسية والاجتماعية التي استعدت معها سخرية العديد من المواطنين وفي القلب منهم الشباب، خاصة خلال العام الأخير.

وزير التعليم العالي: مصر تمتلك مستشفيات أفضل من الموجودة في بريطانيا

22 يناير 2015

قال وزير التعليم العالي، الدكتور السيد عبدالخالق، إن مصر تمتلك مستشفيات أفضل من تلك الموجودة في بريطانيا من حيث المباني والتجهيزات، وذلك خلال لقاء الوزير مع المبعوثين المصريين في الجامعات البريطانية، للتعرف على المشاكل التي تواجههم ومحاولة حلها، مؤكدًا أنهم القوة الحقيقية التي ستقود التنمية في مصر المستقبل.

الكهرباء: استخدام "الدفايات" سبب قطع التيار الكهربائي

14 يناير 2015

حاول المهندس حافظ سلماوي، رئيس مرفق تنظيم الكهرباء، تبرير انقطاع الكهرباء في فصل الشتاء على غير المعتاد في مثل هذا التوقيت في الأعوام الماضية، وخرج بتصريح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، على قناة "الحياة"، قائلًا "سوء الأحوال الجوية أثَّر على المحطات الكهربائية بعد استخدام المواطنين للدفايات".

محافظ المنوفية بمستودع أنابيب: "مافيش أزمة"

15 يناير 2015

حاول الدكتور أحمد شيرين فوزي، محافظ المنوفية، موجة الانتقادات التي وجّهت إليه إثر اندلاع أزمة شديدة في عدم توافر اسطوانات البوتاجاز في الكثير من قرى المحافظة، وذهب في زيارة ميدانية لأحد مستودعات البوتاجاز بمدينة قويسنا، وخرج بتصريحات ينفي فيها وجود أزمة على الإطلاق بمراكز المحافظة، وقال وهو يشير إلى المستودع الذي يقف أمامه "مفيش أزمة"، وحينها نشرت العديد من وسائل الإعلام فيديوهات التزاحم في أماكن أخرى بالمحافظة؛ ليظهر تناقض المحافظ.

الأرصاد: الجو في مصر أفضل من سوريا وتركيا

8 يناير 2015

على غرار المقولة الشهيرة التي يتداولها العديد من النشطاء على موقع التواصل الاجتمايع "فيسبوك" "مش أحسن ما نبقى زي سوريا والعراق" في هجومهم على ثورة 25 يناير، خرج وحيد سعودي، المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية، في تعليقه على حالة الطقس لشهري يناير وفبراير في مصر، مستدركًا: "من أشد الشهور برودة على مدار العام، وأن ما يحدث الآن من انخفاض درجات الحرارة أمر طبيعي وليس حالة شاذة، لكن حالة الجو في مصر أفضل من سوريا وتركيا التي أغلقت الموانئ وحركة الملاحة البحرية والجوية بسبب الثلوج".

فبراير 2015

وزير التعليم العالي يطالب الشباب بالحصول على دكتوراه في السباكة والحلاقة

19 فبراير 2015

من التصريحات التي كانت محل سخرية بشكل كبير، ما شدد عليه الدكتور السيد عبدالخالق، وزير التعليم العالي، حينما طالب بضرورة توافر شباب حاصلين على دكتوراه في السباكة والحلاقة، لممارسة المهنة عن وعي وفهم، بما يتطلبه سوق العمل المصري، مطالبًا إياهم  أيضًا بالتغلب على مشاكلهم.

مارس 2015

الطب الشرعي بمصر: شيماء الصباغ ماتت بسبب نحافتها

24 مارس 2015

ومن أكثر التصريحات التي كان لها أثر كبير على المستوى المحلي والدولي، فضلًا عن أنها تسببت في الإطاحة بالمتحدث الرسمي باسم مصلحة الطب الشرعي من منصبه، حيث قال هشام عبدالحميد، إن طلقات الخرطوش التي أصابت شيماء الصباغ، عضو التحالف الاشتراكي الشعبي، في يناير الماضي: "كان من المفترض ألا تؤدي لموتها لإطلاقها من مسافة ثمانية أمتار، لكنها توفيت بسبب نحافتها".

وزير المالية: سنصل إلى راتب ثابت يقدر بـ 5000 دولار في 2030

14 مارس 2015

في أثناء انعقاد المؤتمر الاقتصادي في مارس الماضي، خرج وزير المالية، هاني قدري، بتصريح نال قسطًا كبيرًا من السخرية، وذلك عندما قال إنه يتوقع أن يصل راتب الفرد إلى 5 آلاف دولار شهريًا، بحلول عام 2030.

أبريل 2015

وزير الثقافة لموظفة: "إنتي لازم تخسي"

15 إبريل 2015

ومن التصريحات التي أثارات أزمة كبيرة أيضًا وقت صدورها، ما قاله الدكتور عبدالواحد النبوي، لأمينة متحف محمود سعيد بمحافظة الإسكندية، في أثناء زيارته، حيث تخطى حاجز اختصاصاته موجهًا كلامه لها "إنتي تخينه قوي ولازم تخسي يا أمينة".

رئيس هيئة النقل العام: "نفسي أشوف راكب واحد واقف في الأتوبيس"

20 أبريل 2015

لم تمر ساعات وانطلقت موجة من الرسومات الساخرة من تصريح المهندس رزق علي، رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام بالقاهرة، مع الإعلامية لبنى عسل، مقدمة برنامج "الحياة اليوم"، والذي قال خلاله "إنه نادرًا ما يرى راكبًا واقفًا في أتوبيس النقل العام وغير جالس على مقعد، وأنا رئيس هيئة النقل العام ونفسي أشوف راكب واقف".

وزير البيئة: دول أخرى تلقي الفوسفات في المياه لفوائده.. ولا داعى للقلق

22 أبريل

ومن الأزمات التي افتقد العديد من المسؤولين للحس السياسيى في التعامل معها، أزمة غرق ناقلة نيلية محملة بـ500 طن فوسفات، وأول من تم السخرية من تصريحه، الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، عندما قال في تعليقه على الحادث "مادة الفوسفات في دول أخرى وخصوصًا دول أمريكا اللاتينية تلقيه في المياه لزيادة إثراء المياه لو ناقصها عنصر الفوسفات".

محافظ الشرقية: "الناس بقت فافي ومش مستحملين شوية فوسفات في المية"

24 أبريل 2015

ومع اندلاع أزمة حلالات التسمم بمدينة الإبراهيمة في محافظة الشرقية، بعد ساعات من غرق ناقلة الفوسفات، نشر العديد من وسائل الإعلام تعليق رضا عبدالسلام، محافظ الشرقية على الحادث، قائلًا: "الناس في الشرقية بقت فافي خالص ومعدتهم مش مستحملة شوية فوسفات في الميه".

محافظ قنا للمواطنين: "شربنا من مياه النيل ومفيش أضرار من الفوسفات"

24 أبريل 2015

قبل أن تنتهي الجهات المعنية من تحليل مياة الشرب، عقب حالات تسمم أهالي الشرقية وأسوان، خرج اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، على إحدى القنوات الفضائية، وقال "المياه سليمة ولا تضر الصحة وصالحة للاستهلاك الآدمي، وإحنا شربنا من ميه الحنفية ولا يوجد أي أضرار علينا، ومياه النيل صافية، والأسماك تسبح في المياه بنشاط غير عادي".

ناجي شحاتة: قناص العيون ضابط غلبان لا يقصد قتل المتظاهرين

23 أبريل 2015

وبعيدًا عن حالة الجدل المثارة حول أحكام الإعدام التي أصدرت في العديد من القضايا المتعلقة بجماعة الإخوان، أطلق المستشار محمد ناجي شحاتة، رئيس محكمة جنايات القاهرة، تصريحًا خلال إحدى الجِلسات أثار سخرية الكثير من النشطاء، حيث قال إنه يجب على الضابط المعروف إعلاميًا بقناص العيون والذي كان له فيديو شهير في أحداث السفارة الأمريكية "الضابط الغلبان، الذي اشتهر بقناص العيون لم يكن يقصد أن تخرج الطلقة من سلاحه في عين أحد المواطنين، وكان يطلقها لتفريق المتظاهرين، ولأنها كانت على مدى قريب، 20 مترًا، خرجت الطلقة في عين متظاهر".

وزير الشباب: وظائف براتب 5000 جنيه شهريًا لا تجد من يشغلها

25 أبريل 2015

ظهرت أزمة جديدة لتصريحات المسؤولين عن رواتب الشباب، لكن بطل تلك الواقعة هذة المرة، وزير الشباب والرياضة، المهندس خالد عبدالعزيز، والذي صرح بأن هناك رغبة لدى الشباب في عدم الحصول على عمل، ويفضلون الوظائف الحكومية، رغم أنها نادرة وغير متوفرة، لدرجة أن هناك وظائف متوفرة لجميع المؤهلات ودون مؤهل، تصل راتبها الى 200جنيه يوميًا، وأيضًا وظائف متوفرة لا يجد من يشغلها في مجموعة مصانع، تحت إشراف الدولة، يتمثل راتبها في 4000 إلى 5000 شهريًا.

رئيس هيئة مترو الأنفاق: "المترو اتزحلق على القضبان"

27 أبريل 2015

آخر الأزمات التي حدثت بمصر، كان صدام قطاري المترو بمحطة العباسية، وكان للتصريح الذي قاله اللواء إسماعيل النجدي، رئيس هيئة مترو الأنفاق، نصيبًا كبيرًا من سخرية الشباب، حيث قال "القطار بعدما خرج من الورشة، تعرض لمشكلة في الفرامل، أدت إلى انزلاق المترو، وإتزحلق من على القضيب".

 

http://www.tahrirnews.com/wiki/details.php?ID=409554#.VT_xCpOfzdf

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى