آخر المواضيع

آخر الأخبار

24‏/05‏/2015

بالصور :استشهاد 21 شخصاً وإصابة 102 آخرين جراء العمل الإرهابي بالقديح

 

أعلنت وزارة الصحة عبر حسابها عي موقع التواصل الاجتماعي تويتر أنه نجم عن الحادث الإرهابي بالقديح 123 إصابة توفي منهم 21 حالة كما تم شفاء 50 حالة وخروجهم ،ولا يزال 52 حالة يتلقون العلاج حتى الآن .

وكان المتحدث الأمني لوزارة الداخلية قد صرح عن وقوع انفجار في أحد المساجد ببلدة القديح بمحافظة القطيف ، فقد اتضح أنه أثناء أداء المصلين لشعائر إقامة صلاة الجمعة بمسجد الإمام علي بن أبي طالب ببلدة القديح بمحافظة القطيف ، قام أحد الأشخاص بتفجير حزام ناسف كان يخفيه تحت ملابسه مما نتح عنه مقتله واستشهاد وإصابة عدد من المصلين . وقد باشرت الجهات المختصة مهامها في نقل المصابين إلى المستشفى ، وتنفيذ إجراءات ضبط الجريمة الإرهابية والتحقيق فيها ، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد بأن الجهات الأمنية لن تألوا جهداً في ملاحقة كل من تورط في هذه الجريمة الإرهابية الآثمة من عملاء أرباب الفتن الذين يسعون للنيل من وحدة النسيج الوطني بالمملكة ، والقبض عليهم وتقديمهم للقضاء الشرعي لنيل جزاؤهم العادل. والله الهادي إلى سواء.

و عد مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ ، ما حدث في أحد المساجد ببلدة القديح في محافظة القطيف، جريمة خطيرة الهدف منها محاولة إثارة الفتنة وإيجاد فجوة بين أبناء الوطن.

وقال سماحته لقناة الإخبارية اليوم : إن هذا الحادث حادث مؤثم إجرامي تعمدي, حادث خطير يقصد المنفذون من ورائه إيجاد فجوة بين أبناء الوطن ونشر العداوة والفتن في هذا الظرف العصيب, والمملكة تدافع عن حدودها الجنوبية فأرادوا بهذا العمل إشغالها بتنفيذ هذا المخطط الإجرامي الذي يهدف من وراءه إلى تفريق صفنا وكلمتنا وإحداث فوضى في بلادنا, ولكن ولله الحمد الأمة متماسكة مجتمعه متآلفة تحت دين الله جل وعلا ثم تحت راية قيادتنا المباركة الحكيمة التي تسعى وتبذل جهدا في توحيد المجتمع وتقوية روابطه فيما بيننا جميعا".

وأضاف سماحته قائلا : إن هذا العمل الإجرامي لم يفعلوه إنصارا لدين الله ولكن فعلوه لأجل الوصول بها إلى كل جريمة وإلى كل فساد وإلى كل إجرام ، فواجبنا جميعا تقوى الله في أنفسنا, وأن نكون يداً واحدة ، مستشهدا بقوله تعالى ( وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ ).

وأكد مفتي عام المملكة أنه يجب أن نعلم الأعداء أن الهدف من هذا العمل ما هو إلا إجراما وفسادا وتفريق الأمة واختراق صفوفها ونحذر من هذا الإجرام ، عادا ذلك جرما وعارا وأثما عظيما لعن الله من خطط له ودبر له وأعان عليه ، وقال " الواجب علينا جميعا تقوى الله, وأن نكون جسدا واحدا خلف ولاة أمرنا نؤيدهم ونشد أزرهم وندعو الناس للتآلف بينهم ونحذر أبناءنا وشبابنا من الاغترار بهؤلاء والانخداع بهم فإنهم أمة ضالة لا خير فيها, سائلاً الله أن يحفظ بلادنا من كل سوء.

و دعا إمام مسجد الإمام علي بن أبي طالب الشيخ عباس العنكي الأهالي للتحلي بضبط النفس و عدم الانسياق وراء الدعوات الطائفية، مؤكدا على التزام الهدوء في مثل هذه الظروف الاستثنائية، بهدف تفويت الفرصة على الراغبين في الاصطياد في المياه العكرة، لافتا الى أن الدولة بكل أجهزتها تعمل جاهدة في ملاحقة الجهات الداعمة و المنفذة للتفجير ، وطالب الأهالي بضرورة الوقوف صفا واحدا وعدم اتخاذ مواقف مسبقة، داعيا الى ضرورة التبرع بالدم لانقاذ المصابين الذين سقطوا أثناء الصلاة جراء العمل الأرهابي.

واستنكر محافظ القطيف خالد الصفيان خلال تواجده في موقع التفجير الارهابي الجريمة النكراء التي أودت بحياة المصلين أثناء تأدية الصلاة، مشيرا إلى أن الإرهابي الذي يقتل المسلمين لا يمت للاسلام بصلة، مؤكدا قدرة الأجهزة الأمنية على الوصول الى الجناة بهدف الاقتصاص منهم، لافتا الى ان الجريمة الارهابية تهدف الى شق الصف الوطني.

وأطلقت مجموعات أهلية نداءات عاجلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي للمواطنين بضرورة المسارعة للتبرع بالدماء لانقاذ ارواح المصابين، مشيرة الى أهمية توفير فصيلة الدم (-o) نظرا لوجود نقص كبير في هذه الفصيلة ، وفور اطلاق حملة التبرع الدم اكتضت المستشفى باعداد كبيرة من المتبرعين، بهدف المساهمة في انقاذ المصابين الذين سقطوا جراء العمل الارهابي.

image 0

image 0

image 0

image 0

image 0

استشهاد 21 شخصاً وإصابة 102 آخرين جراء العمل الإرهابي بالقديح

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى